مارك زوكربيرغ لن يتبرع بثروته للأعمال الخيرية

وأكّد متحدث لموقع باز فيد، أنّ المبادرة التي أطلقها زوكربيرغ وزوجته يمكنها إنفاق الأموال على ما تريده، ومن ضمن ذلك الحاجيات الخاصة أو الاستثمارات.

مارك زوكربيرغ لن يتبرع بثروته للأعمال الخيرية

 أثارت تدوينه للمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 'فيسبوك' مارك زوكربيرغ جدلا كبيرا، بعد أن عبر عن اعتزامه تحويل 99 في المئة من أسهم 'فيسبوك' للأعمال الخيرية والمقدرة بنحو 45 مليار دولار، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قبل أيام 

لكن هذا ليس صحيح إذ أن مارك ومن خلال رسالته قد أعلن عن نيته التبرع ب99 في المئة من الأسهم لعدة جهات منها التعليمية وشفاء الأمراض، وبناء مجتمعات قوية.

وكان مارك قد أسّس مع زوجته بريسيلا تشان مؤسّسة جديدة باسم 'تشان زوكربيرغ'، وهي شركة وليست جمعيّة خيريّة.

اقرأ أيضًا | مؤسس فيسبوك سيتبرع بـ99% من أسهم الشركة

وأكّد متحدث لموقع 'باز فيد'، أنّ المبادرة التي أطلقها زوكربيرغ وزوجته يمكنها إنفاق الأموال على ما تريده، ومن ضمن ذلك الحاجيات الخاصة أو الاستثمارات.

وأضاف المتحدث أنّ الشركة ستدعم وتمول المنظمات غير الربحية والاستثمارات، على أن تكون الأرباح التي يتم جنيها من هذه الاستثمارات بمثابة رأس مال جديد للقيام بأعمال أخرى.

وكانت الأموال التي تبرع بها مارك، قد شملت تمويلات لمساعدة المدارس الأميركية على إنشاء بنية تحتية للإنترنت بقيمة 20 مليون دولار، وخمسة ملايين دولار لمساعدة المهاجرين غير المسجلين في سان فرانسيسكو للدخول إلى الجامعات.

 

التعليقات