"سيلفي طيار" قريبًا من تويتر

طلبت شركة تويتر من مكتب براءات الاختراع الأميركي، تسجيل براءة تتعلق بجهاز قابل للطيران، دون إطلاق اسم على الجهاز أو الكشف عن شكله.

"سيلفي طيار"  قريبًا من تويتر

صورة توضيحية

طلبت شركة 'تويتر' من مكتب براءات الاختراع الأميركي، تسجيل براءة تتعلق بجهاز قابل للطيران، دون إطلاق اسم على الجهاز أو الكشف عن شكله.

ومن خلال الطلب الذي تقدمت به 'تويتر' في حزيران/ يونيو الماضي، يتضح أن الجهاز يحمل اسم 'يو.أي.في' اختصارًا لجملة 'جهاز جوي دون طيار'، يحمل كاميرا لإرسال الصور واستلام الأوامر.

وقالت الشركة إن الجهاز سيرتبط بمنصة للتراسل لإرسال الصور ومقاطع الفيديو إليها، بالإضافة إلى إمكانية استلام الرسائل من خلال حساب خص به داخل المنصة، ويمكن لهذا الجهاز بث مقاطع الفيديو ببث حي ومباشر.

وأشارت إلى أنه يمكن للمشتركين داخل المنصة إرسال الأوامر إلى الجهاز والتحكم به بشكل كامل مثل تغيير زاوية الكاميرا أو الموقع الجغرافي، كما يمكن التحكم بمكبرات الصوت أو إزالة الحمولة المعلقة على الجهاز

وقال متحدث باسم 'تويتر' لشبكة 'سي أن بي سي' الإخبارية عن الجهاز الجديد 'كلمتان فقط: صور شخصية (سلفي) باستخدام طائرة مسيّرة'، دون أن يوفر مزيدا من التفاصيل عن المقصود بكلامه.

ومن الجدير ذكره أن شركات تقنية كبرى تمتلك حاليا طائراتها المسيرة الخاصة، مثل فيسبوك وغوغل وأمازون، لكن هدف تلك الطائرات كان إيصال الإنترنت للمناطق النائية كما في حال فيسبوك وغوغل، أو لإيصال الطلبات البريدية بسرعة أكبر كما في حال أمازون.

اقرأ أيضًا | أسرع مليون مرة من الحواسيب العادية!

 

 

التعليقات