لماذا لا يستطيع مستخدمو "فيسبوك" إغلاق حساباتهم

خلُصت دراسة أجرتها جامعة كورنيل الأميركية، إلى أن معظم مستخدمي فيسبوك، لا يستطيعون إغلاق حساباتهم لدواع كثيرة، وقد شملت الدراسة أكثر من 5000 مشترك بالموقع، قاموا بإغلاق حسابهم لمدة 99 يومًا.

لماذا لا يستطيع مستخدمو "فيسبوك" إغلاق حساباتهم

خلُصت دراسة أجرتها جامعة 'كورنيل' الأميركية، إلى أن معظم مستخدمي 'فيسبوك'، لا يستطيعون إغلاق حساباتهم لدواع كثيرة، وقد شملت الدراسة أكثر من 5000 مشترك بالموقع، قاموا بإغلاق حسابهم لمدة 99 يومًا.

وكشفت الدراسة عن عدة أمور أهمها أنه في عدم وجود مواقع تواصل بنفس القوة، فالمواقع الأخرى مثل 'تويتر' و'إنستغرام' لا توفر الخدمات والتحديثات التي تجريها فيسبوك، ولذلك يعود الشخص ليفتح 'فيسبوك' مرة أخرى لإحساسه بالملل.

وأضافت الدراسة، أن سوء الحالة النفسية للشخص تؤثر على نسبة دخوله إلى الموقع، فإذا كان الشخص بحالة مزاجية جيده فغالبًا سيبتعد عن مواقع التواصل أما إذا كان يعاني من مشاكل مزاجية فانه يعود بمنتهى السرعة إلى الموقع.

ومن أحد الأسباب تجعل من الشخص يعود 'لفيسبوك' هو أنه يوفر الإشباع الذاتي، ذلك من خلال أعداد المتابعين، وأيضًا عدد التعليقات التي تمدح كتاباته على فيسبوك، وهو الشيء الذي يفتقده عند إغلاق حسابه الشخصي.

كذلك أيضًا الإدمان فيعاني أغلب مشتركي فيسبوك من حالة إدمان مزمنة، حيث يقول أحد رواد الموقع أن وبمجرد فتحه لمتصفح الإنترنت يضغط تلقائيا على الخرف F.

وبينت الدراسة في النهاية، إلى أن كل المشاركين بالتجربة عادوا لفتح حساباتهم على فيسبوك، مع محاولة تغيير نمط الاستخدام.

اقرأ أيضًا | هل تعلم هذه المعلومات عن فيسبوك؟

التعليقات