مايكروسوفت ستحذر مستخدميها من الاختراقات الحكومية

قالت شركة مايكروسوفت في بيان صحفي نشر أمس الأربعاء، أنها تتعهد بتحذير المستخدمين عند تعرضهم لمحاولات اختراق من قبل جهات حكومية

مايكروسوفت ستحذر مستخدميها من الاختراقات الحكومية

شركة مايكروسوفت

قالت شركة "مايكروسوفت" في بيان صحفي نشر أمس الأربعاء، أنها تتعهد بتحذير المستخدمين عند تعرضهم لمحاولات اختراق من قبل جهات حكومية.

واضافت الشركة إنها تلتزم تمامًا بحماية خصوصية مُستخدمي بريدها الإلكتروني Outlook بالإضافة إلى خدمتها للتخزين الحسابي OneDrive، وأضافت أنها ستخطو خطوة جديدة حيال هذا الأمر من خلال منع مُحاولات الاختراق التي قد تقوم بها جهات حكومية.

وقال سكوت شارني، نائب رئيس "مايكروسوفت"، إن تحذير المُستخدمين من محاولات الاختراق الحكومية يأتي نتيجة لكونها مُحاولات أكثر تعقيدًا وأشد خطرًا من محاولات الاختراق التقليدية، لكن هذا لا يعني أن المحاولات أدت إلى اختراق أو تسريب البيانات المُخزّنة داخل أنظمة الشركة بأي شكل من الأشكال.

يأتي ذلك بعد أن نشرت الشركة في السابق بعض الخطوات التي من شأنها تحصين الحسابات من محاولات الاختراق، حيث قالت إن استخدام كلمات مرور معقدة من شأنه رفع درجة الحماية بشكل كبير، ونصحت بتجنب الرسائل الإلكترونية المشكوك بمصدرها.

وطلبت "مايكروسوفت" من جميع مستخدميها تحديث المتصفحات وبرامج الحماية من البرمجيات الخبيثة باستمرار.

وتقوم مايكروسوفت بشكل دائم بتحذير مُستخدمي خدماتها في حالة وجود أي مُحاولة اختراق أو تسجيل دخول غريبة، وبالتالي لا تُعتبر هذه الخطوة جديدة كُليًا على المُستخدمين.

يُشار إلى أن تويتر أيضًا قامت في مُنتصف ديسمبر الجاري بتحذير بعض المُستخدمين الذين تعرّضت حساباتهم لمحاولات اختراق مدعومة من جهات حكومية إلى جانب شركة ياهو التي قامت بنفس الأمر قبل أيام قليلة فقط.

اقرأ أيضًا | أي نوع من الحسابات سيحظر تويتر؟

التعليقات