حقيبة سفر ذكية تعمل بالأشعة تحت الحمراء!

هذا الجهاز التقني قد يغير تجربة السفر، وأطلق عليه الباحثون حقيبة تتبعني أينما اذهب من أجل انتهاء ضياع حقائب السفر، ليضطر أحيانًا المسافر إلى حمل حقائبه خوفًا من ضياعها.

حقيبة سفر ذكية تعمل بالأشعة تحت الحمراء!

قامت مجموعة من الطلبة اللبنانيين، بابتكار حقائب سفر ذكية تتبع خطوات صاحبها، ذلك من أجل القضاء على ظاهرة ضياع حقائب السفر المتكررة كثيرًا في المطارات اللبنانية.

هذا الجهاز التقني قد يغير تجربة السفر، وأطلق عليه الباحثون 'حقيبة تتبعني أينما اذهب' من أجل انتهاء ضياع حقائب السفر، ليضطر أحيانًا المسافر إلى حمل حقائبه خوفًا من ضياعها.

ويقول الطالب اللبناني رائف شلهوب وهو من الفريق الذي صمم الحقيبة المبتكرة ' نحن فريق من خمسة أفراد اخترعنا حقيبة سفر تتبعك أينما تذهب دون الحاجة لان تدفعها. جاءتنا الفكرة حين كنا في مطار دبي ورأينا كيف يعاني الناس وهم يحملون حقائبهم الثقيلة وهذا ما دفعنا لابتكار هذه الحقيبة'.

وهذه الحقيبة مزودة بعدد من المجسات، ووحدة عمليات مركزية تسمى' العقل'، وتحتوي الحقيبة على نظام يعمل بالأشعة تحت الحمراء، يتتبع ما يشبه الخلخال والذي يرتديه صاحب الحقيبة فتسير الحقيبة خلفه تمامًا.

وتستخدم الحقيبة نظام 'جي.بي.اي' والنظام العالمي للاتصالات 'جي.إس.إم'، وذلك من خلال شريحة للهاتف المحمول حتى يبعث النظام رسائل إلى الهاتف ليخبر صاحب الحقيبة بمكانها.

كما ويمكن استخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد ليبعث بأوامرك للحقيبة 'اتبعيني' أو 'انتظري'.

وقد فازت هذه المجموعة بالجائزة الأولى للاتحاد الدولي لرابطة المخترعين كما فاز الفريق بالميدالية الذهبية لمعرض (آي.إي.إن.ايه) التجاري للاختراعات في ألمانيا وهم يأملون في العثور على مستثمر يعمل على طرح المنتج في الأسواق.

اقرأ أيضًا | شركة "نيكون" تبتكر آلة تصوير فائقة القوة

التعليقات