Brave أسرع متصفح لعرض المواقع

أطلقت أمس الثلاثاء، نسخة مبكرة من متصفح إنترنت جديد، يحمل اسم بريف (Brave)، يقوم بعرض المواقع بشكل أسرع من المتصفحات الأخرى.

Brave أسرع متصفح لعرض المواقع

أطلقت أمس الثلاثاء، نسخة مبكرة من متصفح إنترنت جديد، يحمل اسم 'بريف - Brave'، يقوم بعرض المواقع بشكل أسرع من المتصفحات الأخرى.

ويمنع متصفح 'بريف' الإعلانات المبرمجة مسبقا، التي تقوم بإبطاء الإنترنت وتنتهك خصوصية المستخدم، ويستبدلها بمخزونه الإعلاني الخاص لتمويل أصحاب المواقع ومستخدمي الموقع.

وتقف مجموعة من المبرمجين، على رأسهم براندان إيتش، أحد مؤسسي متصفح 'موزيلا' وراء المتصفح الجديد، الذي يتميز بإبقاء معلومات المستخدم الخاصة آمنة وبحماية المستخدم من تعقب المواقع الإعلانية والمواقع الخبيثة.

وبخلاف المتصفحات الأخرى، يستطيع مستخدم 'بريف' اختيار ما إذا كان يريد مشاهدة الإعلانات التي تحترم خصوصيته، أم يريد الانتقال مباشرة إلى الموقع.

وقال إيتش إن 'أحد أهم المعايير بالنسبة للمستخدمين هي السرعة، ونحن نقدمها لهم عن طريق حظر المتصفح لكافة ملفات تعريف الارتباط التي تتبع الطرف الثالث وحظر جميع تقنيات البصمات وجميع النصوص والسكريبت'.

وأضاف، 'يقوم المتصفح بتحميل صفحات اليوم بشكل أسرع بنسبة 40 في المئة على سطح المكتب، وبنسبة تقدر بأربع مرات أسرع على الهاتف المحمول'.

ويتواجد المتصفح بنسخ تلائمه أنظمة ويندوز، ماك، آي أو إس وأندرويد، لكنه لا يزال في مرحلة التطوير، حيث يحتوي على بعض الثغرات والمشاكل التي يقوم المبرمجين بإصلاحها.

اقرأ أيضًا| أكثر 25 كلمة مرور استخداما تكشف سهولة قرصنتكم

 

التعليقات