"ميوزيك ميموس".. تطبيق الموسيقيين المبتدئين

طورت شركة الإلكترونيات الأميركية آبل، تطبيقا جديدا للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس، يتيح لمؤلفي الأغاني والملحنين المبتدئين التقاط وتنظيم النغمات والجمل الموسيقية القصيرة للجيتار وغيرها من الأفكار الموسيقية الجديدة التي تأتي

طورت شركة الإلكترونيات الأميركية "آبل"، تطبيقا جديدا للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي.أو.إس"، يتيح لمؤلفي الأغاني والملحنين المبتدئين التقاط وتنظيم النغمات والجمل الموسيقية القصيرة للجيتار وغيرها من الأفكار الموسيقية الجديدة التي تأتي إلى عقولهم.

ويطلق على التطبيق الجديد المجاني اسم "ميوزيك ميموز" (المذكرات الموسيقية)، وهو يسجل أصوات البشر والآلات الموسيقية في صيغة صوتية غير مضغوطة باستخدام الميكروفون الموجود في الهاتف الذكي "آيفون".

ويتم تصنيف التسجيلات بعد ذلك في مكتبة. ويحلل التطبيق الموسيقي آليا ويعرض النوتة الموسيقية ويرشد إلى أسماء الأوتار التي يمكن استخدامها، كما أنه يقوم بضبط آلات الإيقاع بما يتناسب مع الأوتار.

كما يمكن نقل التسجيلات الصوتية الناتجة عن عملية التأليف إلى برامج المعالجة الصوتية مثل "جراج باند" أو "لوجيك برو إكس" على أجهزة ماك من أجل المزيد من العمل عليها.

اقرأ أيضًا| "ياهو" تبيع أعمالها لإنقاذ الموقف

ويمكن تخزين التسجيلات على خدمة "آي كلاود درايف" لاستخدامها بعد ذلك من خلال الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي.أو.إس".

التعليقات