ميزة جديدة لا تعرفها في "فيسبوك مسنجر"

ومكنت المستخدمين من ربط الحسابات من خلال الإعدادات ثم الحسابات وتسجيل الدخول من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور

ميزة جديدة لا تعرفها في "فيسبوك مسنجر"

لا يتوقف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تحديث نفسه أو عن إطلاق تطبيقات جديدة، لا سيما في تطبيق المحادثات 'مسنجر'.

فقد أطلق فيسبوك مؤخرًا تحديث جديدًا للمحادثات والمكالمات الفورية، وهي إمكانية استخدام أكثر من حساب في نفس الوقت.

إذ أنه أصبح بإمكان المستخدمين الآن تسجيل الدخول بأكثر من حساب والانتقال فيما بينهم بكل سهولة، وهي ميزة مفيدة لمن يمتلك حساب شخصي وحساب لشركة أو نشاط تجاري، حيث لم يعد بحاجة إلى تسجيل الخروج من حساب، وتسجيل الدخول باستخدام الآخر.

كما ومكنت المستخدمين من ربط الحسابات من خلال الإعدادات ثم الحسابات وتسجيل الدخول من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور.

وقالت الشركة: ' أنه سيتم الحفاظ على سرية وخصوصية كل حساب، حيث لن ترد تنبيهات عند ورود رسائل جديدة، إنما فقط ستكتفي بعرض عدد الرسائل الموجودة تاركةً خيار تغيير الحساب للمُستخدم نفسه.

وأضافت “فيسبوك” في بيان على حساب “مسنجر” في الشبكة الاجتماعية إن الكثير من المُستخدمين يتشاركون الحاسب اللوحي أو الهاتف الذكي، وهي عادة شائعة بين أفراد العائلة، ولهذا السبب وجد مُهندسو “فيسبوك” ضرورة توفير خيار يسمح لهم بتسجيل الدخول باستخدام أكثر من حساب لتوفير عناء ووقت الانتقال بينها.

ولضرورة الخصوصية والأمان، سيطلب 'مسنجر' من المستخدم كتابة كلمة مرور الحساب بعد أول مرة يقوم بالانتقال فيها، وبعدها يعرض خيار حفظ كلمة المرور والانتقال إلى الحساب دون الحاجة لكتابة كلمة المرور كل مرة.

وتتوفر ميّزة تعدد الحسابات لمُستخدمي “أندرويد” فقط دون تحديد موعد مُحدد لتوفيرها للأجهزة العاملة بنظام “آي أو إس iOS” أو “ويندوز 10”. كما تستعد الشركة أيضاً إلى توفير إمكانية إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS من داخل “مسنجر”، وهو خيار ظهر لبعض مُستخدمي “أندرويد” أيضاً قبل بضعة أيام.

اقرأ أيضًا | 3 درجات تبعدك عن أي شخص في العالم!

التعليقات