"حر اليدين".. ادفع مع جوجل دون استخدام يديك

قالت جوجل إنه باستطاعة المستخدم عند وقت الدفع إخبار أمين الصندوق في المتجر بأنه سيدفع مع جوجل، يقوم بعدها البائع بالتأكد من هوية الشخص، بحسب بياناته وصورته المرفقة في الملف الشخصي.

باشرت شركة "جوجل"، اليوم الخميس، باختبار خدمة جديدة للدفع الإلكتروني، تحت اسم "حر اليدين" (Hands Free)، تمكن المستخدمين من الدفع في المتاجر عبر ترديد عبارة "سأدفع مع جوجل" (I’ll pay with Google)، دون الحاجة لإخراج بطاقة الإتمان.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها، إن الخدمة الجديدة، تستخدم تقنيتي بلوتوث وواي فاي، بالإضافة إلى خدمات تحديد المواقع، للتأكد من أن المستخدم يقف بالقرب من متجر أو مطعم يدعم هذه الخدمة.

وتستهدف الخدمة المستخدمين غير القادرين على إخراج محافظهم من جيوبهم بسبب حمل الأغراض أو الأطفال أو حتى بسبب الكسل. ولا تزال هذه الخدمة قيد التجربة في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا.

وقالت "جوجل" إنه باستطاعة المستخدم عند وقت الدفع إخبار أمين الصندوق في المتجر بأنه "سيدفع مع جوجل"، يقوم بعدها البائع بالتأكد من هوية الشخص، بحسب بياناته وصورته المرفقة في الملف الشخصي.

وأوضحت الشركة أنها تختبر إمكانية تأكيد الهوية عبر الصورة لتسريع عملية الدفع، من خلال استخدام كاميرا المتجر لتأكيد هوية المشتري.

اقرأ/ي أيضًا| جوجل تتعاون مع اليونيسيف لوضع خارطة "زيكا"

 

التعليقات