"إنستجرام" يتيح نشر ملفات فيديو مدتها دقيقة

أشار موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن تطبيق "إنستجرام" المملوك لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك"، أتاح خاصية تبادل ملفات الفيديو لأول مرة في 2013، حيث كانت المدة القصوى للملف في ذلك الوقت 15 ثانية فقط.

"إنستجرام" يتيح نشر ملفات فيديو مدتها دقيقة

يعتزم موقع تبادل الصور عبر الإنترنت 'إنستجرام'، إضافة خاصية جديدة تتيح لمستخدميه نشر ملفات فيديو لا تزيد مدتها عن دقيقة واحدة.

وأشار موقع 'بي.سي ماجازين' المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن تطبيق 'إنستجرام' المملوك لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر 'فيسبوك'، أتاح خاصية تبادل ملفات الفيديو لأول مرة في 2013، حيث كانت المدة القصوى للملف في ذلك الوقت 15 ثانية فقط.

وذكر موقع 'إنستجرام' أنه خلال الشهور الستة الماضية زاد معدل الوقت الذي يقضيه مستخدموه في مشاهدة ملفات الفيديو بأكثر من 40%، وهو ما دفعه إلى إضافة الخاصية الجديدة.

وأضاف 'إنستجرام' في رسالة عبر الإنترنت، 'نود أن نوفر لكم المتعة والمرونة والطرق المبتكرة لإنشاء ومشاهدة ملفات الفيديو على إنستجرام، كجزء من التزامنا المستمر، ستجدون مرونة كافية لكي ترون قصصكم في تسجيل فيديو يصل إلى 60 ثانية. هذه خطوة واحدة من خطوات عديدة سترونها خلال العام الحالي'.

وبحسب 'إنستجرام' فإن الخاصية الجديدة أصبحت متاحة حاليا على نطاق ضيق، لكنها ستكون متاحة لجميع المستخدمين خلال الشهور المقبلة.

يذكر أن الخاصية الجديدة هي ثاني إضافة كبيرة بالنسبة لعرض ملفات الفيديو على إنستجرام خلال الشهور الماضية، وذلك بعد أن أضافت في شباط/فبراير الماضي عداد المشاهدات الذي يتيح للمستخدم معرفة عدد المستخدمين الذين شاهدوا الملف الذي وضعه على صفحته.

اقرأ/ي أيضًا | تويتر يتيح للمكفوفين إمكانية التعرف على الصور

كما يعتزم موقع 'إنستجرام' إضافة خاصية جديدة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل 'آي.أو.إس' قريبا، وهي تتيح للمستخدم إنشاء ملفات فيديو باستخدام لقطات متعددة مسجلة على الكاميرا الخاصة به، ومن المقرر أن تكون هذه الخاصية ضمن الإصدار الجديد من تطبيق 'إنستجرام' لأجهزة 'آي.أو إس' عبر خدمة 'آب ستور'.

التعليقات