"سيري" تساعد ضحايا الاعتداءات الجنسية

أجرت شركة آبل تحديثات لخدمتها الصوتية سيري، لتصبح أكثر تفاعلا مع ضحايا الاعتداءات الجنسية، حيث تفاعلت الشركة مع انتقادات اتهمت خدمات المساعدة التقنية في شركات الهواتف الكبرى بعدم التفاعل بشكل جدي وفعال مع حالات الاعتداء الجنسي.

أجرت شركة "آبل" تحديثات لخدمتها الصوتية "سيري"، لتصبح أكثر تفاعلا مع ضحايا الاعتداءات الجنسية، حيث تفاعلت الشركة مع انتقادات اتهمت خدمات المساعدة التقنية في شركات الهواتف الكبرى بعدم التفاعل بشكل جدي وفعال مع حالات الاعتداء الجنسي.

ونشرت الجمعية الطبية الأميركية في آذار/مارس الماضي على دوريتها، أن خدمات المساعدة في كل من "آبل" (سيري)، و"جوجل" (جوجل ناو)، و"سامسونغ" (إس فويس)، و"مايكروسوفت" (كورتانا)، تجيب إجابات غير عملية على الأسئلة المتعلقة بالتحرشات والاعتداءات الجنسية، حيث أن "سيري'' على سبيل المثال، أجابت على سؤال "لقد تم اغتصابي" بالقول" لا أعرف ماذا تقصد بـ"تم اغتصابي"، يمكنك البحث عنه".

ومع إدخال "آبل" للتحديثات على "سيري"، أصبحت تجيب الخدمة على عبارة "لقد تم اغتصابي" أو "تعرضت للتحرش"، بروابط عملية تضم هاتف وعنوان مركز مساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية، ما يساعد الضحايا ويؤمن لهم توجيها ودعما مؤقتين.

اقرأ/ي أيضًا| "واتس آب" تقرر تشفير كافة خدماتها

 

التعليقات