كيف تحدد ملفات البرامج الأصلية والمزورة؟

من السهل جدا معرفة الملفات الأصلية بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز. يقوم المستخدم في البداية بفتح نافذة المتصفح حيث يظهر رمز الكمبيوتر.

كيف تحدد ملفات البرامج الأصلية والمزورة؟

هناك الكثير من المستخدمين الذين يقومون بتنزيل البرامج والملفات عبر الإنترنت بشكل عارض. وعلى هؤلاء أن يتأكدوا من أن الملفات التي يقومون بتنزيلها أصلية، لأن الملفات غير الأصلية يمكن أن تحتوي على برامج ضارة مثل فيروس تروجان.

ومن السهل جدا معرفة الملفات الأصلية بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز. يقوم المستخدم في البداية بفتح نافذة المتصفح حيث يظهر رمز "الكمبيوتر". وفي حالة الكمبيوتر الشخصي، يتم النقر مرتين على رمز "سيستم كونترولز" أو ضوابط النظام ثم التحول إلى قائمة "بروجرامز" (البرامج)، ثم يقوم بفتح البرنامج المناظر للبرنامج المطلوب تنزيله من الإنترنت.

وبمجرد العثور على الملف المطلوب، والذي عادة ينتهي اسمه بامتداد "دوت إي.إكس.إي"، يقوم المستخدم بالنقر بزر الفأرة الأيمن واختيار خيار "خصائص" (بروبيرتيز). فإذا كان الملف الموجود على الإنترنت أصلي سيكون هناك علامة تبويب خاصة "التوقيع الرقمي"، والتي يمكن النقر عليها وفي هذه الحالة سيتمكن المستخدم من قراءة اسم الشركة المنتجة للملف. فإذا لم يكن التوقيع موجودا فهذا يعني أن الملف مزيف أو غير أصلي.

اقرأ/ي أيضًا| فيلم رعب صنع من مقاطع على "سناب تشات" يطرح للبيع

التعليقات