دراسة: التقاط صور الـ"سيلفي" يسبب ظهور التجاعيد

كشفت دراسة نشرت نتائجها اليوم، الثلاثاء، أن التقاط صور الـ"سيلفي" يسرع من عملية ظهور التجاعيد .

دراسة: التقاط صور الـ

كشفت دراسة نشرت نتائجها اليوم، الثلاثاء، أن التقاط صور الـ"سيلفي" يسرع من عملية ظهور التجاعيد .

ويعتقد أطباء الجلدية أن تعرض الوجه باستمرار للضوء والإشعاع الكهرومغناطيسي، الصادر من الهواتف الذكية، يمكن أن يلحق الضرر بالبشرة ويسرع عملية شيخوخة الوجه.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في عددها الصادر اليوم، الثلاثاء، عن الخبراء، القول، في المؤتمر المعني بجمال الوجه، إن "الضوء الصادر من شاشات الهواتف الذكية يمكن أن يعزز ظهور التجاعيد".

ويشار إلى أنه لم يتم توثيق المشكلة، ولكن الأطباء أصروا على أن الموجات المغناطسية الصادرة عن الأجهزة الحديثة تضر بالبشرة بصورة مماثلة للتعرض للشمس لفترات طويلة.

وقال المدير الطبي لعيادة لينيا سكين، سيمون زوكاي، إن "الذين يلتقطون الكثير من صور السيلفي والمدونون يجب أن يشعروا بالقلق".

وأضاف زوكاي، "أعتقد أن هناك فجوة في سوق المنتجات التي توفر الحماية، لأنني أعلم أن هناك أشخاصا يلتقطون الكثير من صور السيلفي ومدونين يأتون لي، لقد رأيت أن هناك ضررا وتسريعا لشيخوخة البشرة".

وأوضح "إنها موجة طويلة مختلفة من الإشعاع، لذلك فإن الكريم الواقي من الشمس لا يوفر الحماية".

ويعتقد البعض أن الموجات الكهرومغناطسية الصادرة من الهواتف المحمولة، تؤدي إلى شيخوخة البشرة من خلال إلحاق الضرر بالحمض النووي.

ونقلت "ديلي ميل" عن بعض الخبراء القول، إن "هذه الموجات تسبب تكسر الحمض النووي، مما يمنع البشرة من تجديد نفسها، ويزيد من الضغط على خلايا البشرة".

اقرأ/ي أيضًا | تطبيق يوفر طعام 1400 لاجئ سوري لعام كامل

ويقول الخبراء إن معظم الكريمات المرطبة والزيوت لن تفيد، وربما تجعل حالة البشرة أسوأ، مضيفين أن استخدام "مقشر جيد" هو الوسيلة الأفضل لجعل البشرة صحية".

التعليقات