تطبيق جديد لمكافحة الإتجار بالجنس

بوسع مستخدمي التليفونات الذكية في الولايات المتحدة، أن يجربوا المساعدة في ضبط تجار الجنس من خلال تطبيق تم استحداثه، يهدف إلى تحديد غرف الفنادق التي تُحتجز فيها الضحايا.

تطبيق جديد لمكافحة الإتجار بالجنس

بوسع مستخدمي التليفونات الذكية في الولايات المتحدة، أن يجربوا المساعدة في ضبط تجار الجنس من خلال تطبيق تم استحداثه، يهدف إلى تحديد غرف الفنادق التي تُحتجز فيها الضحايا.

ويطلب التطبيق الذي يعرف باسم "ترافيك كام"، من المستخدمين، تحميل صور غرف الفنادق التي ربما ينزلون فيها، ومقارنة هذه الصور بصور جهات إنفاذ القانون التي توضح عمليات الإتجار بالجنس المشتبه بها.

وقال المركز القومي لموارد الإتجار بالبشر في الولايات المتحدة، إنه تلقى بلاغات عن أكثر من أربعة آلاف قضية إتجار بالجنس العام الماضي.

وتقول وزارة العدل الأميركية، إنه لا توجد تقديرات موثوق بها عن تجارة الجنس بقاصرات في الولايات المتحدة.

ويستخدم تطبيق ترافيك كام مجموعة قواعد تضاهي غرف الفنادق ببعضها من خلال مقارنة ملامح مثل السجاد والأثاث والكماليات.

وقالت إحدى مصممي هذا التطبيق والباحثة في مجال البرمجة في جامعة واشنطن، في سان لويس آبي ستيليانو،  إنه تم اختباره بشكل مبدئي بين أشخاص يسافرون كثيرا مثل المضيفات الجويات لتجميع الصور.

وقالت إن مطوري التطبيق جمعوا نحو 1.5 مليون صورة لغرف فنادق.

وحتى الآن لم يستخدمها سوى إدارة شرطة منطقة سان لويس فقط.

اقرأ/ي أيضًا | "آيفون 7": إضافة "واحدة" جديدة وتصميم تقليدي

وقال السارجنت آدم كافانا، من شرطة مقاطعة سان لويس، إن "جهات إنفاذ القانون تبحث دائما عن سبل مبتكرة لإنقاذ الضحايا وتحديد مكان المشتبه بهم والتحقيق في النشاط الجنائي".

التعليقات