"بوكيمون جو" تلتهم الوقت والبطارية!

في ألعاب الكمبيوتر التقليدية تتقاتل الوحوش الأسطورية بالنار والصواعق والمياه والمخالب من أجل المجد لأسيادهم، وكل هذا يحدث في متجر للحوم أو شارع تجاري في أي مدينة كبيرة عادية.

"بوكيمون جو" تلتهم الوقت والبطارية!

في ألعاب الكمبيوتر التقليدية تتقاتل الوحوش الأسطورية بالنار والصواعق والمياه والمخالب من أجل المجد لأسيادهم، وكل هذا يحدث في متجر للحوم أو شارع تجاري في أي مدينة كبيرة عادية.

لكن ظهر هناك جيل جديد من الوحوش التي لن تراها إلا إذا قمت بتنزيل تطبيق 'بوكيمون جو' على جهاز الهاتف الذكي الخاص بك.

ومنذ طرح هذا التطبيق للعبة الكمبيوتر الجديدة مطلع تموز/ يوليو الماضي، وانتشاره، اجتاحت هذا اللعبة العالم. وهي تعتمد على إضافة مجموعة من الوحوش الصغيرة اللطيفة إلى عدسة كاميرا الهاتف الذكي وباستخدام تقنية تحديد الموقع عبر الأقمار الصناعية 'جي بي إس'.

وما يجعل من لعبة 'بوكيمون جو' التي طورتها شركة نينتيندو اليابانية و'نيانتك لابس' التابعة لشركة جوجل، متميزة عن أي ألعاب كمبيوتر أخرى، هو أنها تجبر اللاعب على التحرك في العالم الحقيقي بصحبة جهاز الهاتف الذكي الذي يستخدمه أثناء ممارسة اللعبة.

فمع تجول المستخدم بين مواقع مختلفة بحثا عن الوحوش التي تحمل أسماء مثل 'تشارماندر' و'سكويرتل' و'زوبات'، تظهر على عدسة كاميرا الهاتف الذكي، ثم يقوم اللاعب باصطياد الوحوش بإطلاق 'بوكي بول' على شاشة الكاميرا.

وبمجرد نجاح اللاعب في التقاط العدد الكافي من البوكيمونات، يستطيع استخدام هذه التي اصطادها في محاربة البوكيمونات التي قام باصطيادها لاعب آخر.

ورغم أنه يمكن تنزيل لعبة 'بوكيمون جو' مجانا، فإنه يمكن شراء عدد آخر من طلقات 'بوكي بولز' والطعم وحقائب الظهر المستخدمة في اصطياد 'بوكيمون'.

ممارسة هذه اللعبة مع مزيج استكشاف العالم الحقيقي واصطياد الوحوش وزيارة أماكن جديدة تعطي متعة حقيقية مع احتمالية أن تتحول إلى نوع من الإدمان.

في الوقت نفسه فإن الاستمتاع بهذه اللعبة يواجه عقبات نتيجة اضطرار اللاعب إلى دخول مناطق لا توجد فيها تغطية اتصالات قوية أثناء مطاردة 'بوكيمون'. كما أن أي شخص يعتمد قضاء يوم في ممارسة لعبة 'بوكيمون جو' سيحتاج إلى بطارية إضافية حيث أن ممارسة هذه اللعبة تؤدي إلى استهلاك طاقة البطارية بسرعة كبيرة بسبب تشغيل خاصية الملاحة أثناء ممارسة اللعبة.

اقرأ/ي أيضًا | تطبيق جديد لتحسين جودة السيلفي

في الوقت نفسه فإن 'بوكيمون جو' تقدم لمحة سريعة لمستقبل ألعاب الأجهزة المحمولة حيث تجمع بين العالمين الحقيقي والرقمي الافتراضي.

التعليقات