"إنستجرام" يتيح اختفاء المحتوى بعد 24 ساعة

يستهدف تطبيق إنستجرام منافسة سناب شات، من خلال خاصية جديدة تمنح المستخدمين خيار محو الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي بعد 24 ساعة

(أ.ف.ب)

يستهدف تطبيق "إنستجرام" لنشر الصور، المملوك لشركة "فيسبوك"، منافسة تطبيق الرسائل "سناب شات"، الذي ينمو بسرعة كبيرة، من خلال خاصية جديدة تمنح المستخدمين خيار محو الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي بعد 24 ساعة.

وقال "إنستجرام" في تدوينة، إن الخاصية التي تحمل اسم "إنستجرام ستوريز"، ستعرض الصور ومقاطع الفيديو التي يرفعها أي مستخدم في صورة عرض شرائح.

و"سناب شات" الذي اجتذب أكثر من مئة مليون مستخدم، معروف بمحو الصور والمقاطع بشكل تلقائي خلال 24 ساعة. لكن الشركة الخاصة أصدرت خاصية "ميموريز" في تموز/يوليو، تتيح للمستخدمين أن يحفظوا المحتوى ويشاركوه.

وسيساعد هذا "سناب شات" على المنافسة بشكل مباشر مع شبكات تواصل اجتماعي أخرى مثل "فيسبو"ك.

وقال "إنستجرام"، الذي يضم في عضويته أكثر من 500 مليون مستخدم، إن الخاصية الجديدة لن تتيح للمستخدمين أن يعجبوا بالصور أو ينشروا تعليقا عليها، لكن المتابعين سيكون بوسعهم إرسال رسائل خاصة إلى صاحب المحتوى.

اقرأ/ي أيضًا| "واتس آب" يحتفظ بالرسائل المحذوفة!

وستطرح خاصية "إنستجرام ستوريز"على مستوى العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على نظامي التشغيل "آي.أو.إس" الخاص بآبل، و"أندرويد" الخاص بجوجل.

التعليقات