"لينكد إن": 450 مليون مستخدم... ولكن

رغم الصفقة الباهظة التي عقدها موقع التواصل المهني، لينكد إن، مع شركة مايكروسوفت، والتي بلغت قيمتها 26,2 مليار دولار، لا يزال موقع التواصل المهني يواجه ضائقات مالية، مع نموّ عدد المستخدمين

"لينكد إن": 450 مليون مستخدم... ولكن

رغم الصفقة الباهظة التي عقدها موقع التواصل المهني، لينكد إن، مع شركة مايكروسوفت، والتي بلغت قيمتها  26,2 مليار دولار، لا يزال موقع التواصل المهني  يواجه ضائقات مالية، مع نموّ عدد المستخدمين، ورغم مؤشرات إيجابية في النموّ الاقتصادي، إلا أن الكثير من العمل ما زال ينتظر الموقع من أجل عائدات جيّدة.

وأفاد الموقع التقني 'ماشابل' أن أرباح الربيع من هذا العام قد فاقت توقعات المحللين في العائدات، ويعود الفضل بذلك إلى المشتركين والأعضاء الجدد المتزايدين.

من ناحية أخرى، وصف الموقع خسارته على أنها أكبر خسارة صافية ضربته منذ عام 2011، حيث أوردت تقاريره أنّ السهم الواحد قد تراجع بـ89 سنتًا مقابل 53 سنتًا العام المنصرم. وبالرغم من ذلك، فقد حقق 'لينكد إن' ايرادات صافية بلغ السهم الواحد فيها 1.13 دولار من النفقات، فائقًا التوقعات بـ78 سنتًا للسهم.

وصرّح 'لينكد إن' أن عدد مستخدميه قد وصل حدّ الـ540 مليون مشترك في الربع الثاني من هذا العام، الأمر الذي يدلّ على نموّ قدره 18%، نظرًا لعدد المشتركين الذي كان يقدّر بـ443 مليونًا في نيسان المنصرم.

اقرأ/ي أيضًا| 'واتس آب' يحتفظ بالرسائل المحذوفة!

بالرغم من حيازة موقع 'فيسبوك' على انتباه مستخدمي الهواتف الذكية، فإن 'لينكد إن' قد حقّق نموًا سنويًا بـ 18% من حيث عدد الصفحات المشاهدة من قبل كل مستخدم.

 

التعليقات