كيف تمنع "واتس آب" من مشاركة بياناتك مع "فيسبوك"

بنية ابتداءٍ قريب لمشاركة "بعض" المعلومات الخاصة بمستخدميها مع الشركة الأم، فيسبوك، أعلنت خدمة التراسل الفوري، واتس آب، اليوم الخميس، عن تحديث الشروط وسياسة الخصوصية.

كيف تمنع "واتس آب" من مشاركة بياناتك مع "فيسبوك"

بنية ابتداءٍ قريب لمشاركة 'بعض' المعلومات الخاصة بمستخدميها مع الشركة الأم، فيسبوك، أعلنت خدمة التراسل الفوري، واتس آب، اليوم الخميس، عن تحديث الشروط وسياسة الخصوصية.

بعد أن أصبح خيار مشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم يأتي بشكل افتراضي ضمن 'واتس آب'، أصبح بإمكان المستخدمين إيقاف هذا الأمر ومنع خدمة التراسل الفوري من مشاركة أي معلومات خاصة بهم مع منصة 'فيسبوك'.

ويتلقى المستخدم تنبيهًا بالتحديث المذكور أعلاه بشكل رسمي، بأن سياسة الخصوصية قد تغيرت، بحيث يظهر تنبيه على شكل رسالة ينبغي له الموافقة على مضمونها، الذي ينص بشروط الخدمة الجديدة.

ويجدر بالمستخدم ألا يضغط على زر الموافقة بشكل سريع، بل الضغط على 'قراءة المزيد'، ثم الإنتقال إلى أسفل الرسالة وإلغاء تفعيل مؤشر الموافقة على الشروط التي تتضمن التحديث الجديد.

أما في حال النقر على زر الموافقة عن طريق الخطأ قبل تعطيل الميزة، فيمكن للمستخدم أيضًا التراجع عن الموافقة وتصحيح الخطأ خلال مدة 30 يومًا.

والتصحيح يتم عن طريق التوجه إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق 'واتس آب'، الحساب، خيار 'مشاركة معلومات حسابي' ومن ثم القيام بإلغاء الإشارة ضمن مربع التحديد.

وتتيح هذه الطريقة عدم قيام تطبيق التراسل المباشر، واتس آب، بمشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم مع 'فيس بوك'، وإبقاء بقية بيانات المستخدم آمنة بحمايتها من تسريبات كهذه.

اقرأ/ي أيضًا| هل تتحول 'واتس آب' لذراع 'فيسبوك' الإعلانية؟

التعليقات