"تويتر": تعديلات حيوية على الخدمات

أفادت خدمة التدوين المصغرة، تويتر، بتقديمها تطويرات هادفة إلى تحسين خدمات تطبيقها على أنظمة "أندرويد" و"آي أو إس"، وتشمل هذه التطويرات مؤشر الكتابة ومعاينة مفصلة للروابط ضمن الرسائل الخاصة وميزة إشعار القراءة.

"تويتر": تعديلات حيوية على الخدمات

أفادت خدمة التدوين المصغرة، تويتر، بتقديمها تطويرات هادفة إلى تحسين خدمات تطبيقها على أنظمة 'أندرويد' و'آي أو إس'، وتشمل هذه التطويرات مؤشر الكتابة ومعاينة مفصلة للروابط ضمن الرسائل الخاصة وميزة إشعار القراءة.

ومن خلال إضافة هذه التطويرات، تهدف الشركة إلى تحويل خدمتها قريبة من الناحية الوظيفة إلى تطبيقات التراسل الشائعة، مثل 'فيسبوك ماسنجر' و'آي مسج'، لتصبح بذلك عملية أكثر.

ويظهر أن وصول هذه الميزات الجديدة إلى جميع مستخدمي الشبكة سيستغرق بعض الوقت، بما أنّ الشركة لم تتطرق لإمكانية توفر هذه الخدمات لمستخدمي نسخة الويب من التطبيق عبر أجهزة الحاسوب.

في خضم وجود العديد من المزعجين والمسيئين في تويتر، تعتبر ميزة إشعار القراءة تطوير جوهري للخدمة؛ إذ أنه يتاح للمستخدمين خيار 'عدم تشغيل الميزة' وإيقافها بواسطة إعدادات 'الخصوصية والأمان'.

فيما تمنح الشركة بهذا قسم الرسائل الخاصة بتطبيقها آلية إيقاف فعلية للميزة، الأمر الذي يشابه تطبيق 'آي مسج'، ويخالف خدمة 'فيسبوك ماسنجر'.

وتصرح 'تويتر'، بأن مجموعة التطويرات هذه تضفي حيوية جديدة على قسم التراسل الخاص أكثر من أي وقت مضى، بما أنها تتيح ميزة إشعار القراءة للرسائل الخاصة الجماعية، كما وأنها تنبه أعضاء المجموعة عند قراءة جميع الأعضاء محتوى الرسالة بـ'seen by everyone'.

ووجب التنبيه إلى أن تويتر قد قامت سابقًا بإزاحة القيود التي كانت تفرضها على قسم الرسائل الخاصة بتطبيق الخدمة من حيث حدد الحروف المسموح استخدامها، حيث أنه أصبح بالإمكان الآن إرسال رسائل طويلة بلا تحجيم. 

اقرأ/ي أيضًا| تحذير من استخدام 'جالاكسي نوت 7' بالطائرات

التعليقات