جوجل في أكتوبر... شهر الدعوات القضائية

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم، الثلاثاء، إنها منحت ألفابت، الشركة الأم لـ"جوجل، ثلاثة أسابيع إضافية للرد على اتهامات الاتحاد الأوروبي، بأنها مارست الاحتكار فيما يخص نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة، بهدف تعجيز منافسيها.

جوجل في أكتوبر... شهر الدعوات القضائية

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم، الثلاثاء، إنها منحت ألفابت، الشركة الأم لـ"جوجل"، ثلاثة أسابيع إضافية للرد على اتهامات الاتحاد الأوروبي، بأنها مارست الاحتكار فيما يخص نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة، بهدف تعجيز منافسيها.

وقال متحدث باسم المفوضية، إنه كان من المقرر أن تقدم الشركة الأميركية العملاقة ردها بحلول الثلاثاء، لكنها قالت إنها تحتاج المزيد من الوقت وسترد الآن في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

واتهمت المفوضية جوجل، في نيسان/ أبريل، بإلحاق الأذى بالمستهلكين بسبب إلزامها مصنعي الهواتف المحمولة بتثبيت خاصية البحث عبر جوجل، وأيضا متصفح جوجل كروم، على الهواتف، كشرط للوصول لتطبيقات أخرى لـ"جوجل".

وقال المتحدث "نؤكد أن الموعد النهائي الجديد الذي حددته المفوضية هو السابع من تشرين الأول/ أكتوبر. طلبت جوجل وقتا إضافيا لمراجعة الوثائق في ملف القضية."

وطلبت جوجل أيضا تمديدا حتى 13 تشرين الأول/ أكتوبر، للرد على اتهام منفصل بمحاباة خدماتها للتسوق على الخدمات المنافسة في نتائج محركها البحثي على الإنترنت. ووافقت المفوضية على التمديد.

وأمام الشركة حتى الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر للرد على اتهام ثالث، بمنع ظهور منافسيها في إعلانات البحث على الإنترنت.

اقرأ/ي أيضًا | "جوجل" تنتهك قواعد المنافسة الأوروبية

ونفت جوجل في السابق ارتكاب أي مخالفات، وفي حال إدانتها بمخالفة قواعد الاتحاد الأوروبي ستدفع غرامة قدرها 7.4 مليار دولار أو 10% من إجمالي مبيعاتها العالمية عن كل تهمة، وستجبر على تغيير ممارساتها للأعمال.

التعليقات