مبيعات "آبل" تنخفض بنسبة 10٪

أفاد مؤشر "نيكي" المستند إلى بيانات الشركات الموردة، إلى أنّ شركة "آبل" تتجه في عام 2017، إلى تخفيض إنتاجها من هواتف آيفون، وذلك بنسبة 10٪ خلال الربع الأوّل من عام 2017.

مبيعات

أفاد مؤشر "نيكي" المستند إلى بيانات الشركات الموردة، إلى أنّ شركة "آبل" تتجه في عام 2017، إلى تخفيض إنتاجها من هواتف آيفون، وذلك بنسبة 10٪ خلال الربع الأوّل من عام 2017، وجاءت هذه الحركة بعدما خفضت الشركة نسبة إنتاجها عام 2016 إلى بنسبة 30٪، وذلك خلال الفترة بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس من عام 2016، بسبب تراكم المخزون من هواتف "آيفون 6 إس" من نهاية 2015.

وستؤثر هذه العملية التي كشف عنها النقاب، على هواتف "آيفون 7"، خاصة بعد الكشف عنها في شهر أيلول/سبتمبر الماضي بنسبة 20٪، حيث أشارت الشركة إلى أنّ مبيعات هواتفها لا تزال تسير ببطء أكثر من المتوقع.

والمعلومات المتعلقة بالإنتاج، تقترح تخفيض إنتاج كلا النموذجين الأخيرين للشركة بنسبة 10٪.

وهذه العملية تعني بأنّ هواتف الشركة الأخيرة ليست على أفضل حال كما كان يشاع عنها، كما أنّها لا تسير كما كانت الشركة تتوقع، ويعني ذلك أنّ انخفاض مبيعات هواتف آيفون، يعني بطريقة أو بأخرى انخفاض مبيعات الشركة وأرباحها بشكل عام، وهو الأمر الذي تحاول "آبل" تجنبه منذ زمن.

من جهة أخرى، فيظهر على هاتف "آيفون 7" طلب قوي في اليابان، والفضل في ذلك يعود إلى توافق هذه الأجهزة مع أجهزة الدفع الإلكتروني، إلا أنّ السوق الياباني لا يشكل 10٪ من سوق الهواتف العالمي.

التعليقات