10 أعوام على إطلاق نسخة "آيفون" الأولى

تحتفل شركة العملاقة للبرمجة وصناعة الأجهزة الرقمية "آبل"، اليوم الإثنين، على مرور 10 أعوام على إطلاق الهاتف الذكي الأكثر انتشارًا في العالم "آيفون".

10 أعوام على إطلاق نسخة "آيفون" الأولى

"آيفون 2 جي"

تحتفل شركة العملاقة للبرمجة وصناعة الأجهزة الرقمية 'آبل'، اليوم الإثنين، على مرور 10 أعوام على إطلاق الهاتف الذكي الأكثر انتشارًا في العالم 'آيفون'.

قبل 10 أعوام وتحديدًا في 9 كانون الثاني/ سبتمبر 2007، كشف الرئيس التنفيذي السابق لشركة 'آبل'، الراحل ستيف جوبز، عن الجيل الأول من هواتف 'آيفون' التي لا ينكر أحد أنها غيرت الهواتف الذكية إلى الشكل الذي نراه اليوم.

وحملت تلك النسخة من الجهاز اسم 'آيفون 2 جي'، وقال جوبز في كلمةقدم من خلالها الجيل الأول لـ'آيفون': 'اليوم، ستُعيد آبل اختراع الهاتف'. وعند مقارنة مواصفات 'آيفون 2 جي' بـ'آيفون 7' ينكتشف حجم التقدم الهائل الذي طرأ على الجهاز، حيث بدأ 'آيفو 2 جي' العمل بنظام تشغيل iOS 3.1.3، وكان لديه شاشة 3.5 بوصة بدقة 320×480 بيكسل، وكانت أفضل تقنية لديه هي أن الشاشة تدعم اللمس المتعدد، وبطارية تدوم 8 ساعات فقط، مع كاميرا 2 ميجا بيكسل.

أما الجيل الجديد من جهاز 'آيفون'، وبعد مرور عشرة أعوام، يعد معالجه 'iOS 10'، أسرع من معالج النسخة الأولى من الجهاز بـ120 مرة.

إلى أين ستصل 'آبل' بأجهزتها خلال الأعوام الـ10 القادمة؟!

 

التعليقات