"إنستجرام" يضيف الإعلانات إلى "قصصه"

يشعر المشترون الإعلاميون بالتفاؤل إزاء قدرة "إنستجرام" على الحفاظ على مكانة "فيسبوك"، الذي يحتل المركز الثاني بعد شركة "جوجل" المملوكة لـ"ألفابت"، في سوق الإعلانات الرقمية.

"إنستجرام" يضيف الإعلانات إلى "قصصه"

(أ.ف.ب)

قالت شركة 'فيسبوك' المالكة لموقع 'إنستجرام'، اليوم الأربعاء، إن الموقع يقوم بضم أكثر من 30 مُعلنا لواحدة من أسرع خصائصه نموا، وهي 'قصص انستجرام' في محاولة لتعزيز الإيرادات من الإعلانات.

وسيصبح موقع التواصل الاجتماعي أكثر أهمية في الحفاظ على نمو إيرادات الإعلانات للموقع الأزرق في 2017. وخلال آخر مؤتمرين عبر الهاتف لإعلان النتائج المالية قال رؤساء تنفيذيون لـ'فيسبوك'، إنهم قد يصلون قريبا إلى حد بشأن كم الإعلانات التي يمكن أن يضعوها أمام المستخدمين وهو من العوامل المهمة في نمو إيرادات الإعلانات.

ويشعر المشترون الإعلاميون بالتفاؤل إزاء قدرة 'إنستجرام' على الحفاظ على مكانة 'فيسبوك'، الذي يحتل المركز الثاني بعد شركة 'جوجل' المملوكة لـ'ألفابت'، في سوق الإعلانات الرقمية.

وقال نواه مالين رئيس قسم التواصل الاجتماعي في وكالة 'إم.إي.سي' الإعلانية: 'قد يصبح إنستجرام مصدرا قويا للإيرادات لفيسبوك مثلما كان يوتيوب لجوجل.'

وفي قصص 'إنستجرام' يمكن أن ينشر المستخدمون والشركات سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة. ودشنت 'إنستجرام' الخدمة في آب/أغسطس وأصبح لها الآن نحو 150 مليون مستخدم نشط يوميا حسبما يقول جيم سكاويرز مدير عمليات الأسواق في 'إنستجرام'.

وسيظهر المنتج الجديد الإعلانات على فترات متقطعة مع تنقل المستخدمين بين الصور ومقاطع الفيديو على 'قصص إنستجرام'. وتختبر الشركة الخاصية الجديدة مع معلنين كبار مثل 'جنرال موتورز' و'نايكي' و'إير بي إن بي'.

التعليقات