مسدس على شكل "آيفون" يثير الذعر في أوروبا!

أصدرت الشرطة البلجيكية أمس الأربعاء، بيانًا جديدًا حول مسدس من نوع جديد ظهر في أوروبا، وهو على شكل هاتف "آيفون"، وقالت في البيان "بالعين المجردة لا يمكن تمييزه مطلقًا، وفي الوقت الحالي معظم الناس يمتلكون الهاتف الذكي، لذلك يمكن تمريره تما

مسدس على شكل

أصدرت الشرطة البلجيكية أمس الأربعاء، بيانًا حول مسدس من نوع جديد ظهر في أوروبا، وهو على شكل هاتف "آيفون"، وقالت في البيان "بالعين المجردة لا يمكن تمييزه مطلقًا، وفي الوقت الحالي معظم الناس يمتلكون الهاتف الذكي، لذلك يمكن تمريره تمامًا".

ونشرت الشرطة الأوروبية تحذيراتها، بعد الكشف عن المسدس الجديد، والذي تم تصنيعة في ولاية مينيسوتا الأميركية، ويصل سعره إلى 400 دولار، ويمكن بسهولة إخفاؤه وتهريبه من الأجهزة الأمنية، مع توقعات باستخدامه في التهديدات في أوروبا، التي تعاني من الأساس من الإرهاب في السنوات الأخيرة.

ونشر موقع "ساسة بوست" حول خصائص هذا المسدس، وقال الموقع، "هذا السلاح المثير للذعر لم يبع حتى الآن بشكل رسمي، لكن الشرطة المصنعة تتوقع طرحه في غضون أسابيع قليلة، حيث سيباع في الولايات المتحدة الأميركية"، وأضاف الموقع إنّه يتوقع أن يصل إلى أسواق أوروبا بطرق غير مشروعة.

وتم تصنيع هذا السلاح على شكل هاتف "آيفون"، وهو مزدوج الماسورة، ويمكنه إطلاق رصاصتين من عيار 380 عالية السرعة والتصويب الدقيق، بالإضافة إلى خاصية التصويب بأشعة الليزر، وقبضة المسدس يمكن طيها لإخفائه.

وتلقت الشركة المصنعة حتى الآن أكثر من 12 ألف طلب لشراء المسدس الجديد.

وادعى صاحب فكرة المسدس، أنّ الفكرة جاءته حين رأى طفلًا مذعورًا بسبب مشاهدته لشخص يحمل سلاحًا في مطعم، كما اعتبر "أنّه من الضروري حمل الأسلحة هذه الأيام، لكن حملها في مكان مثل محل العمل قد يصبح غير مريح للآخرين، ولتفادي كلّ ذلك، نعطي الناس فرصة إخفائه".

وأثار السلاح المتنكر الكثير من الجدل، خاصة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث دعا السيناتور الأميركي، "تشارلز شومر" إلى فتح تحقيق فوري، ووصف السلاح بأنّه ك"كارثة في انتظار أن تحدث"، محذرًا من أنّ السلاح ينتهك القوانين الاتحادية، ويريد فتح تحقيق فوري مع صاحب الشركة.

التعليقات