خريطة الإنترنت بالعالم... الإمارات بالمركز الأول وكوريا الشمالية بالأخير

ذكرت الدراسة أن الإمارات هي الدولة الأولى عالميا في نسبة الاتصال بالإنترنت، التي تصل إلى 99 في المئة، فيما تملك كوريا الشمالية النسبة الأدنى، إذ لا يزيد عدد المتصلين بالإنترنت على 16 ألفا، أي ما يعادل نسبة واحد من 10 من السكان.

خريطة الإنترنت بالعالم... الإمارات بالمركز الأول وكوريا الشمالية بالأخير

(رويترز)

فاق عدد المتصلين بشبكة الإنترنت في العالم، 3 مليارات و700 مليون مستخدم، ما يعني ارتفاعا بواقع 10 في المئة من عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية من سكان الأرض البالغ عددهم نحو 7 مليارات ونصف المليار، حسبما أفادت دراسة إحصائية.

وقالت الدراسة إن ارتفاع العدد، يعود إلى التطور الذي يشهده قطاع الاتصالات في العالم من جهة، وانخفاض أسعار الاتصال بالشبكة من جهة أخرى.

وأفادت الدراسة أن نسبة سكان القارة الأفريقية من مستخدمي الشبكة العنكبوتية لا تتعدى الـ29 في المئة، وهم الأقل اتصالا بالإنترنت حول العالم، يليهم سكان جنوب آسيا بنسبة 33 في المئة، ثم آسيا الوسطى بنسبة 48 في المئة.

وذكرت الدراسة أن الإمارات هي الدولة الأولى عالميا في نسبة الاتصال بالإنترنت، التي تصل إلى 99 في المئة، فيما تملك كوريا الشمالية النسبة الأدنى، إذ لا يزيد عدد المتصلين بالإنترنت على 16 ألفا، أي ما يعادل نسبة واحد من 10 من السكان.

وأشارت الدراسة إلى أن نسبة استخدام الوسائط للاتصال بالشبكة تغيرت هي الأخرى، فانخفضت نسبة استخدام الحاسوب بواقع 20 في المئة، مقابل ارتفاع استخدام الهواتف المحمولة بواقع 30 في المئة.

وبحسب الدراسة، فإن 66 في المئة من سكان العالم، يملكون هاتفا، منهم 34 في المئة يستخدمون أجهزتهم الذكية للتواصل الاجتماعي.

 

التعليقات