حملة DeleteUber تدفع مدير "أوبر" للاستقالة من فريق ترامب

أجبرت حملة #DeleteUber، التي دعا إليها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، رئيس شركة النقل التكنولوجية "أوبر"، على الاستقالة من فريق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاستشاري.

حملة DeleteUber تدفع مدير "أوبر" للاستقالة من فريق ترامب

أجبرت حملة #DeleteUber، التي دعا إليها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، رئيس شركة النقل التكنولوجية 'أوبر'، على الاستقالة من فريق الاستشاري للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وهددت النجاح الذي وصلت إليه الشركة بعد أن دفعت المستخدمين إلى حذف التطبيق من أكثر من 200 ألف جهاز، بحسب صحيفة 'نيويورك تايمز'.

ترافيس كالانيك

وقدم المدير التنفيذي لشركة 'أوبر'، ترافيس كالانيك، استقالته من فريق مستشاري الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مجال الأعمال، بعد ضغوطات شكلها الرأي العام على مواقع التواصل ضده، بدعم من العاملين في الشركة.

وتجاوز، بحسب الصحيفة، عدد الذين استجابوا للحملة وقاموا بحذف التطبيق من على أجهزتهم الذكية الـ200 ألف شخص، ما يؤكد حجم الضغط الذي واجهه مدير 'أوبر'، سواء على المستوى الخارجي أو الداخلي، من العاملين في الشركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الضغط الداخلي، الذي مارسه العاملين في الشركة شكل قوة إضافية لحملة #DeleteUber 'احذف أوبر'، التي تفاعل معها الكثيرين، حيث قام العاملون في المؤسسة بمراسلة إدارتهم، وأبلغوهم أنهم نظرًا للعلاقة بين مديرهم والرئيس الذي يلاقي معارضو شعبية واسعة بسبب أرائه المثيرة للجدل، تسبب لهم صعوبات جسيمة، والتي تتمثل بنظرة المجتمع إليهم التي باتت سلبية فور إعلان مدير الشركة أنه ضمن الفريق الاستشاري لترامب.

اقرأ/ي أيضًا | أوبر تطرح خدمات لتأجير سيارات ذاتية القيادة

التعليقات