"فايبر" تسير على خطى "سناب شات" في حذف مقاطع الفيديو

قالت شركة "راكوتن" المالكة لشركة "فايبر" اليابانيّة، في بيان صدر عنها اليوم الإثنين، إنّها وفّرت ميزة جديدة ضمن تطبيقها للمراسلة الفورية، باسم "الرسائل السرية"، والتي بإمكانها منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في اتصالاتهم وتواصلهم.

قالت شركة "راكوتن" المالكة لشركة "فايبر" اليابانيّة، في بيان صدر عنها اليوم الإثنين، إنّها وفّرت ميزة جديدة ضمن تطبيقها للمراسلة الفورية، باسم "الرسائل السرية"، والتي بإمكانها منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في اتصالاتهم وتواصلهم مع الآخرين.

والميزة الجديدة توفر إمكانيّة تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي يرغبون ببقائها ضمن محفوظة الدردشة قبل إرسالها إلى الطرف الآخر، حيث وفرت "فايبر" في وقت سابق إمكانية حذف المكالمات من كلا الهاتفين.

ويمكن للمستخدمين العمل على "التحديد المؤقت للصور" التي يرغبون بمشاركتها مع أصدقائهم، بسبب عدم رغبتهم ببقائها ضمن نافذة الدردشة.

وتتشابه هذه الميزة الجديدة مع ما تقدمه ميزة التراسل الفوري بالفيديو، "سناب شات".

ومن خلال هذه الميزة الجديدة، بإمكان المستخدمين إرسال مقاطع الفيديو عبر "فايبر"، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة المقطع من قبل المستخدم لمرة واحدة فقط.

يُذكر أنّ "فايبر" تمتلك أكثر من 800 مليون مستخدم حول العالم، منهم 260 مليون مستخدم نشط بشكل شهري، بحيث تتنافس مع "واتساب" و"واتساب سيجنال".

وتقدم عدة تطبيقات أخرى ميزات مشابهة للتحديث الذي أصدرته الشركة، مثل تطبيق "كاكاو تالك"، إذ يعمل التطبيق على حذف الرسائل بعد قراءتها من الأرشيف.

التعليقات