مئة شركة تكنولوجيا تشتكي ترامب لحظره الهجرة

قدم عدد من شركات التكنولوجيا العملاقة من بينها أبل وجوجل ومايكروسوفت، مذكرة احتجاج قانونية على حظر الهجرة المؤقت الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب وقالت إنه "يلحق ضررا كبيرا بالشركات الأميركية."

مئة شركة تكنولوجيا تشتكي ترامب لحظره الهجرة

قدم عدد من شركات التكنولوجيا العملاقة من بينها أبل وجوجل ومايكروسوفت، مذكرة احتجاج قانونية على حظر الهجرة المؤقت الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب وقالت إنه 'يلحق ضررا كبيرا بالشركات الأميركية.'

وقدمت الشركات، ومن بينها فيسبوك وتويتر وإنتل المذكرة، أمس الأحد، إلى الدائرة التاسعة بمحكمة الاستئناف الأميركية، كما وقعت شركات غير تكنولوجية على المذكرة، مثل ليفي شتراوس وتشوباني وبلغ عدد الموقعين نحو مئة شركة بينها إي باي ونتفليكس وأوبر.

ويواجه الحظر وهو الخطوة السياسية الأكثر جدلا التي اتخذها ترامب في أول أسبوعين له في المنصب العديد من العقبات القانونية.

وأمام إدارته مهلة تنتهي، اليوم الإثنين، لتبرير الأمر التنفيذي الذي يمنع مؤقتا المهاجرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة ويحظر دخول اللاجئين بعد أن علق قاض اتحادي من سياتل تنفيذ الأمر يوم الجمعة.

وقالت المذكرة 'يمثل الأمر التنفيذي خروجا كبيرا عن مبادئ الإنصاف والقدرة على التنبؤ التي تحكم نظام الهجرة في الولايات المتحدة منذ أكثر من 50 عاما. يلحق الأمر ضررا كبيرا بالشركات الأمريكية وبالابتكار والنمو'.

وأضافت المذكرة 'أسس المهاجرون أو أولادهم أكثر من 200 شركة من قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة في العالم'.

وشركات التكنولوجيا الأمريكية من بين أكثر القطاعات احتجاجا على سياسة الهجرة إذ أن الكثير من موظفيها يحملون الجنسية الأمريكية لكنهم مولودون في الخارج.

التعليقات