ياهو تحذر مستخدميها من هجمات متوقعة

أعلنت شركة "ياهو" الأميركية، اليوم الخميس، عن احتمال وقوع هجمات على حساباتها، حيث حذرت المستخدمين من نشاط خبيث محتمل في الفترة القادمة، وقالت إنّ التحقيقات لا تزال جارية.وجاء هذا الإجراء المفاجئ، بعد أن أعلنت الشركة عن اختراق طال أكثر من

ياهو تحذر مستخدميها من هجمات متوقعة

أعلنت شركة "ياهو" الأميركية، اليوم الخميس، عن احتمال وقوع هجمات على حساباتها، حيث حذرت المستخدمين من نشاط خبيث محتمل في الفترة القادمة، وقالت إنّ التحقيقات لا تزال جارية.وجاء هذا الإجراء المفاجئ، بعد أن أعلنت الشركة عن اختراق طال أكثر من مليار حساب، في آب/أغسطس 2013.

وقالت ياهو في بيان لها، إنّ القراصنة استطاعوا التسلل إلى حسابات المستخدمين، دون الحصول على كلمات السرّ، وذلك من خلال استخدام ملفات "كوكيز" مزورة، حيث اتهمت دولة لم تسمها، بإدارة الاختراق.

ووجه خبراء أمنيون، أصابع الاتهام إلى روسيا والصين، مع التشكيك أن تكون "ياهو" هدفًا لهاتين الدولتين.

وقال متحدث باسم الشركة، إنّ "التحقيقات حددت الحسابات التي أخذت منها الكوكيز المزورة"، وأضاف "تعمل الشركة الآن على إخطار الحسابات المتضررة كافة، كما أبطلت الشركة الكوكيز حتى لا يتم استعمالها مجددًا.

جدير بالذكر أنّ هذه الأخبار، جاءت بعد ورود تقارير أفادت بأنّ شركة "فيرايزون"، شارفت على الانتهاء من صفقة الاستحواذ على الشركة الأميركية "ياهو"، حيث طالبت بتخفيض حوالي 250 مليون دولار، بعد الكشف عن الاختراقات الأمنية الكبرى للشركة.

التعليقات