كبار معلني "يوتيوب" يسحبون إعلاناتهم بسبب التطرف

ما زالت شركة "جوجل"، تعيش تبعات ما تسببت فيه بعض الفيديوهات المنشورة على موقع "يوتيوب"، لتعيش أسبوعًا سيئًا للغاية، وذلك بعد إقدام بعض العلامات التجارية المرموقة في العالم، بسحب إعلاناتها من الموقع، والتي تقدّر بمئات ملايين الدولارات.

كبار معلني "يوتيوب" يسحبون إعلاناتهم بسبب التطرف

(فيسبوك)

ما زالت شركة 'جوجل'، تعيش تبعات ما تسببت فيه بعض الفيديوهات المنشورة على موقع 'يوتيوب'، لتعيش أسبوعًا سيئًا للغاية، وذلك بعد إقدام بعض العلامات التجارية المرموقة في العالم، بسحب إعلاناتها من الموقع، والتي تقدّر بمئات ملايين الدولارات.

وأعلن بعض المعلنين البارزين في 'يوتيوب'، التابع لشركة 'جوجل'، عن سحب إعلاناتهم، مثل شركة 'فيريزون' و'بيبسي' و'وول مارت' وغيرهم الكثير.

وبرر المعلنون سحب إعلاناتهم من الموقع، بسبب ظهور مقاطع تروج لوجهات نظر متطرفة، ومحتوى ينشر الكراهية.

ومن جهتها، قالت صحيفة 'غارديان' البريطانيّة، إنّ هذه الشركات سحبت إعلاناتها من الموقع، بسبب ظهورها بجانب مقاطع تروّج للكراهية والعنصرية، وبالذات بجانب مقاطع للشيخ المصري، وجدي غنيم، المحظور من الولايات المتحدة الأميركية لتطرفه، وكذلك مقاطع لحنيف قريشي، التي تسببت مقاطع الفيديو التي ينشرها، باغتيال سياسي باكستاني بارز.

ومن جهته، عبر الناطق باسم شركة 'إي تي أند تي' للاتصالات، عن قلقهم العميق من ظهور إعلاناتهم على مقاطع تروّج للكراهية والإرهاب، على حدّ قوله، وأضاف 'سنسحب إعلاناتنا من شبكة جوجل إلى حين ضمانها عدم حدوث هذا الأمر مرة أخرى'.

وكانت شركة جوجل، قد قدمت اعتذارها لكل الشركات المتضررة، قائلة 'بداية مراجعة موسعة لسياساتنا الإعلانية، وإحداث تغييرات تمنح العلامات التجارية مزيدا من التحكم في أماكن ظهور إعلاناتها'.

التعليقات