"فيسبوك" تعلن عن أدوات جديدة لمنع المحتوى الجنسي

أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم الخميس، عن عزمها على استخدام أدوات جديدة ومبتكرة في شبكتها الاجتماعية، وذلك لتسهيل مسألة إبلاغ المستخدمين عما يسمى "الجنس الانتقامي"، وذلك في محاولة منها لمنع انتشار الصور من هذا النوع مجددا بعد حظرها على الشبكة

أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم الخميس، عن عزمها على استخدام أدوات جديدة ومبتكرة في شبكتها الاجتماعية، وذلك لتسهيل مسألة إبلاغ المستخدمين عما يسمى "الجنس الانتقامي"، وذلك في محاولة منها لمنع انتشار الصور من هذا النوع مجددا بعد حظرها على الشبكة.

ومصطلح "الجنس الانتقامي"، يشير إلى تبادل صور جنسية صريحة على شبكة الإنترنت، دون موافقة هؤلاء الأشخاص المعنيين الذين يظهرون في الصور، حيث تؤثر هذه الممارسة، على النساء اللواتي يستهدفن في بعض الأحيان من قبل شركاء سابقين.

وكان أشخاص قد رفعوا عدة دعاوى على شركة "فيسبوك" في الولايات المتحدة الأميركيّة، قالوا في دعاويهم، إنّ الشركة كان عليها بذل مجهود أكبر لمنع مثل هذه الممارسات.

ومن جهتها، قالت شركة "فيسبوك" التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي، في بيان نشرته، إنّه سيظهر للمستخدمين خيار الإبلاغ عن الصور غير المناسبة، تحت عنوان "صورة عارية لي"، وهو ما يمكن المستخدمين من الإبلاغ عن الصور بسرعة، وحظرها.

وتابعت الشركة في بيانها، إنّها ستطلق أيضًا عملية تلقائية لمنع تكرار مشاركة الصور المحظورة، إذ طورت الشركة برنامجًا لمطابقة الصور، بمنع ظهور الصور التي حظرت سابقًا من قبل إدارة الموقع.

وتشمل هذه الخطوة، خدمة "إنستغرام" و"مسنجر".

التعليقات