كيف تحمي حاسوبك من فيروس الفدية مجانًا؟

وقد وجدت شركة أبحاث الأمن، أم آر جي إفيتاس، أن حلول ماسبرسكي لاب المجانية، Kaspersky Anti Ransomware) Tool for Business)، حققت "حماية بنسبة 100%" في جميع اختباراتها، ومُنحت شارة الحماية من فيروسات الفدية المعتمدة.

كيف تحمي حاسوبك من فيروس الفدية مجانًا؟

وقفت الشركات العالمية مكتوفة الأيدي عندما ضرب فيروس 'واناكراي' مختلف المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم، دون مقاومة أو طريقة لردعه في شهر أيار/ مايو الماضي، بعد أن استغل الفيروس ثغرات في أنظمة التشغيل.

وفي الوقت الذي كانت تعمل فيه الشركات على تقييم ما يمكن القيام به لحماية نظمها، قامت شركة 'أم آر جي إفيتاس' بعمل اختبار دل على أن الحصول على المساعدة في متناول جميع الشركات، بغض النظر عن ميزانية أمن تقنية المعلومات لديها.

وقد وجدت شركة أبحاث الأمن، أم آر جي إفيتاس، أن حلول ماسبرسكي لاب المجانية، Kaspersky Anti Ransomware) Tool for Business)، حققت 'حماية بنسبة 100%' في جميع اختباراتها، ومُنحت شارة الحماية من فيروسات الفدية المعتمدة.

وشمل الاختبار المحاكاة عدة طرق لإيصال العدوى باستخدام عينات جديدة تم اختيارها من 13 عائلة مشفرة من فيروسات الفدية وعائلة فيروسات قفل الشاشة 'سكرينلوكر' (ScreenLocker) بعدما سقطت جميع خطوط الدفاع السابقة.

وتظهر النتائج أن الحماية المجانية والمتقدمة متاحة لجميع الشركات التي تشعر بالقلق إزاء الهجمات الإلكترونية على غرار 'وانا كراي'.

وتعد أداة كاسبرسكي لمكافحة فيروسات الفدية للشركات والتي أطلقت في عام 2016، مناسبة للشركات التي لا تستخدم حلول كاسبرسكي لاب، أو تلك التي تستخدم حلول حماية غير فعالة في منع فيروسات الفدية. فهو أداة مجانية متوافقة مع منتجات الأمن الخاصة بالطرف الثالث. فمن السهل تثبيتها ولا تتطلب معرفة تقنية معمقة لضبطها وإدارتها.

وعلّق رئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى كاسبرسكي لاب، فلاديمير زابوليانسكي، قائلًا إنه 'مع ضمان وجود حماية فعالة مثبتة مجانًا، تأمل كاسبرسكي لاب أن تتمكن المزيد من الشركات من اتخاذ الخطوات التي تحتاجها لحماية أنظمة تقنية المعلومات لديها من هجمات الفدية في أعقاب هجمات واناكراي، والتي أصبحت أكبر عدوى بفيروسات الفدية في التاريخ. ونحن حريصون على إتاحة الحماية الفعالة للجميع، وتعتبر نتيجة اختبار أم آر جي إفيتاس شهادة على القدرة التي تتمتع بها منتجاتنا'.

ولا تعتبر هجمات الفدية المشكلة الأمنية الوحيدة التي تواجهها المؤسسات. فالشركات الصغيرة والمتوسطة معرضة للخطر بوجه خاص، لأن لديها عددًا قليلًا من مختصي أمن المعلومات، أو ربما لا تمتلك أي شخص أصلًا، وبالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لأنها تركز بقوة على تنمية أعمالها التجارية، فإنها تميل إلى توجيه اهتمام محدود إلى تقنية المعلومات، مما يجعل من الصعب عليها حماية نفسها من التهديدات المختلفة.

وفي حين يمكن لأداة كاسبرسكي لمكافحة فيروسات الفدية للشركات أن تساعد في مواجهة تحدي فيروسات الفدية، لا تزال الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه خطر الوقوع ضحية لمختلف تقنيات نقل الهجمات الأخرى، وتتطلب تقنيات أمن متعدد الطبقات لحماية عملياتها المالية والحفاظ على سرية معلومات عملائها.

 

التعليقات