تعرف على أهم ميزات التحديث الجديد لـ"واتساب"

يتيح آخر تحديثات خدمة المراسلات الفورية "واتسآب"، والذي أطلقته اليوم الثلاثاء، إمكانية كتابة منشور "الحالة" (Status) على خلفية ملونة.

تعرف على أهم ميزات التحديث الجديد لـ

يتيح آخر تحديثات خدمة المراسلات الفورية "واتسآب"، والذي أطلقته اليوم الثلاثاء، إمكانية كتابة منشور "الحالة" (Status) على خلفية ملونة، كما زود التحديث الجديد نسخة الويب بالميزة الجديدة.

وبات باستطاعة مستخدمي التطبيق المملوك لشركة "فيسبوك"، اختيار لون خلفية للحالة النصية، والتي يمكن الوصول إليها من خلال النقر على رمز "القلم" الذي أصبح يظهر أسفل يمين الشاشة ضمن نافذة "الحالة".

وعند دخول المستخدمة للشاشة المخصصة للحالة النصية، تظهر في الأسفل ثلاثة رموز، الأول لإضافة الرموز التعبيرية، والثاني لتغيير نوع خط الكتابة، والثالث لتغيير لون الخلفية.

وعلى عكس الميزة في "فيسبوك"، فإن جميع الخلفيات على "واتسآب" أحادية اللون، دون إضافة رسومات أو تدرجات.

ولنشر حالات الصور والفيديو؛ كما في السابق، ينقر المستخدم على رمز الكاميرا الذي يظهر أسفل الشاشة، وهناك يمكن للمستخدم التصوير أو إضافة صور ومقاطع فيديو محفوظة داخل الجهاز.

وكانت "فيسبوك" قد بدأت باختبار هذه الميزة في شهر كانون الأول/ ديسمبر 2016، قبل أن تطلقها للمستخدمين بشكل رسمي في شهر آذار/ مارس 2017.

تحديث نسخة الــ"ويب"

كما أتاح تحديث واتسآب الجديد، لمستخدمي نسخة الـويب من التطبيق (Web.whatsapp.com)، الاستمتاع بميزة "الحالة"، عند وصل البرنامج بجهاز الحاسوب أو الحواسيب اللوحية.

حيث يضم تحديث نسخة الويب الذي يحمل رقم الإصدار 0.2.5862 أيقونة دائرية جديدة تظهر إلى يسار صورة الملف الشخصي "بروفايل"، وعند النقر عليها يتم فتح صفحة جديدة مع خلفية سوداء تعرض حالة المستخدم، بالإضافة إلى حالات جهات الاتصال، مع إمكانية الرد عليها، تمامًا كما هو الحال على الهواتف الذكية.

وتمل هذه الميزة على نسخة الويب بشكل مماثل لما هي عليه على الأجهزة الذكية، حيث تتيح للمستخدمين مشاركة صور ومقاطع فيديو وصور متحركة بصيغة GIF، مع الرموز التعبيرية والرسم، وتختفي كل الحالات تلقائيًا بعد 24 ساعة على نشرها.

التعليقات