بحلول عام 2018 سيكون بإمكانك شراء سيارة ذاتية القيادة

بدأت بريطانيا مؤخرا، تجاربها على مركبات شبه ذاتية القيادة موصولة لاسلكيا على الطرق العامة، بمحاولة منها تطويرها والوصول لمركبات ذاتية القيادة تماما، ومن المتوقع إصدار أول مركبة ذاتية القيادة بحلول نهاية 2018.

بحلول عام 2018 سيكون بإمكانك شراء سيارة ذاتية القيادة

عند اتخاذك قرار شراء سيارة جديدة، قد تفحص نوعها ولونها وقدراتها الميكانيكية، لكنه لم يؤخذ بالحسبان من قبل، امكانية اقتناء سيارة ذاتية القيادة، الأمر الذي بات ممكنًا اليوم.

فقد بدأت بريطانيا مؤخرا، تجاربها على مركبات شبه ذاتية القيادة موصولة لاسلكيا على الطرق العامة، بمحاولة منها تطويرها والوصول لمركبات ذاتية القيادة تماما، ومن المتوقع إصدار أول مركبة ذاتية القيادة بحلول نهاية 2018.

وبدأ تطوير هذه التكنولوجيا في بلدان أوروبية أخرى وفي الولايات المتحدة، وفي أبريل نيسان 2016 سارت مركبات شبه ذاتية القيادة من مصانع في السويد وألمانيا إلى ميناء روتردام الهولندي في تجارب أولية.

وتعتمد السيارات الذاتية القيادة، على خوارزميات رسم الخرائط والبيانات التي تحصل عليها من أجهزة استشعار متعددة مدمجة بها لتحديد مسار الطريق، وتتضمن أجهزة الاستشعار النموذجية نظام "ليدار"، وهو أشبه بالرادار، ونظام رؤية مجسمة، ونظام تحديد المواقع الجغرافية (جي بي أس)، ونظام التعرف البصري على الأشياء، ونظام تحديد الموقع في الوقت الحقيقي.

واستنادا إلى تقارير الحوادث التي تصدرها جوجل حول فاعلية المركبات، فإن سيارات الاختبار الخاصة بها ضلعت بـ14 حادث تصادم، وقع الخطأ في 13 حادثا منها على السائقين الآخرين، في حين أن أول حادث تتحمل مسؤوليته برمجيات السيارة وقع في 2016.

التعليقات