أفضل تطبيقات التصوير في المتاجر الإلكترونية

إن خصائص الكاميرا وميزاتها، باتت من الأمور الأساسية التي يتم فحصها قبل شراء أي هاتف ذكي، فهي العين الثالثة لنا لأهميتها في عصرنا الحالي، فهمت الشركات المنتجة أهمية هذا الأمر، لذلك لم يعد إنتاج الهاتف الذكي واردا دون أن يحوي

أفضل تطبيقات التصوير في المتاجر الإلكترونية

(pixabay)

إن خصائص الكاميرا وميزاتها، باتت من الأمور الأساسية التي يتم فحصها قبل شراء أي هاتف ذكي، فهي العين الثالثة لنا لأهميتها في عصرنا الحالي، لذلك لم يعد إنتاج الهاتف الذكي واردا دون أن يحوي على كاميرتين لما يشكّله التصوير من أهمية لدى ملايين من مستخدمي الهواتف الذكية.

نرصد لكم هنا أفضل تطبيقات التصوير بناءً للمطورين والمبرمجين المختصين في التصوير الرقمي 

1)Halide
رغم دعمه فقط للصور وعدم القدرة على التقاط المقاطع المصوّرة من داخله، يتميّز تطبيق "Halide" بدعمه لما يسمّى بالتصوير الخام "RAW" وهو مخصّص فقط لكاميرات المحترفة. كما أنّه يأتي مع ضابط بياني، إلى جانب دعمه للصور الحيّة والـGIF. ويقدّم "Halide" إمكانية ضبط التركيز التلقائي، مع إتاحة استخدام إيماءات لتغيير وضعية التعرّض والتركيز اليدوي، مع مجموعة مزايا خاصة تستخدم عبر تقنية 3D Touch المتوفّرة في أجهزة "آيفون 6S" والأجيال التي تلتها. "Halide" متوفّر في متجر "آبل ستور" بسعر 4.99 دولارات.
2)Lenka
هو تطبيق تصوير بسيط، لكنه يتمّيز بقدرته على التقاط صور عالية الجودة باللون الأبيض والأسود. التطبيق لا يحتوي على وسائل لتعديل وتغيير الصور، فهو يقوم بالتحسينات والتعديلات النهائية أثناء التقاط الصورة. وصُمِّمَ التطبيق في فرنسا من قبل المصور الشهير كيفن أبوش، والذي اشتهر بالتصوير باللونين الأبيض والأسود. "Lenka" متوفّر مجاناً في متجري "غوغل بلاي" و"آبل ستور".
3)Seeing AI
تطبيق مطوّر من شركة مايكروسوفت حيث يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم وصف دقيق سمعي بصري وحركي للعالم الخارجي المحيط بالمكفوفين بالاعتماد الكلّي على كاميرا الهاتف، وهو النموذج الثاني من شركة "مايكروسوفت" لتقديم المساعدة للمكفوفين. "Seeing AI" يُميّز الأشخاص عبر تقنيّة التعرّف على الوجوه، كما أنّه يحلّل حالة الشخص عبر مسح الوجه وتقديم النتائج وفقاً للنظرة، الابتسامة، التجاعيد على الجبين وغيرها. أيضاً، يستطيع التطبيق مسح الباركود لمعرفة نوع المنتج، كما أنّه يحلل البيانات في أي ورقة أو ملف ورقي أو حتى رقمي ليعطي صورة عن نوعها ومضمونها. "Seeing AI" متوفّر مجاناً في متجر "آبل ستور".
4)Loopsie
ينتشر عدد كبير من تطبيقات مقاطع التصوير المباشرة والتي يستطيع أي شخص متابعتها مثل تطبيقات "انستاغرام"، "بيروسكوب" وغيرها. لكنّ ما يميّز تطبيق "Loopsie" هو إتاحته تراسل التصوير المباشر لكن مع الأصدقاء، العائلة أو مع مجموعات خاصة أخرى مختارة. وهو متوفّر مجاناً في متجر "آبل ستور".
5)"1 Second Everyday"
كما يوحي اسمه يقوم تطبيق "1 Second Everyday" بتسجيل مقاطع مصوّرة بشكل يومي وذلك لحفظها كذكريات عن كل يوم. ولا تتجاوز مدّة اللقطة الواحدة الثانية الواحدة، ليقوم التطبيق لاحقاً بعرض اللقطات بحسب التسلسل الزمني وفقاً لتاريخ البدء والانتهاء الذي يختاره المستخدم. ويمكن إنشاء عدد من المقاطع وفقاً لتفاصيل مختلفة أو حتى أشخاص مختلفين. "1 Second Everyday" متوفّر مجاناً في متجر "غوغل بلاي" وبسعر 4.99 دولارات في متجر "آبل ستور".

6)VSCO Cam

تطبيق لإجراء تعديلات مختلفة على الصور لكن بلمسة المصوّرين المحترفين. يتميّز التطبيق بمجموعة فلاتر مع إمكانية ضبط اللون، التركيز، تعديل السطوع وغيرها. أيضاً، يعطي التطبيق معلومات عن الصورة ومكان وتاريخ تصويرها بالإضافة لجميع الفيلترات والتعديلات التي تمّت عليها. "VSCO Cam" أداة جيّدة لتعديل الصور بطريقة مهنية ونتائج أفضل. والتطبيق متوفّر مجاناً في متجر "غوغل بلاي" وبسعر 4.99 دولارات في متجر "آبل ستور".

التعليقات