منافسة بين مدن كندية لاستضافة ثاني مقرات "أمازون"

ضمن مساعيها لاستضافة أكبر كم من شركات التكنولوجيا والحوسبة، بدأ رؤساء بلديات ثلاث مدن كندية بالتنافس على استضافة مقر شركة "أمازون" الثاني في أميركا الشمالية، بعد إعلان الشركة نتيها إقامة المقر الثاني.

منافسة بين مدن كندية لاستضافة ثاني مقرات

(أ.ف.ب)

ضمن مساعيها لاستضافة أكبر كم من شركات التكنولوجيا والحوسبة، بدأ رؤساء بلديات ثلاث مدن كندية بالتنافس على استضافة مقر شركة "أمازون" الثاني في أميركا الشمالية، بعد إعلان الشركة نتيها إقامة المقر الثاني.

وبدأ رؤساء بلديات تورنتو ومونتريال وفانكوفر بذل الجهود لحمل "أمازون" على بناء مقرها الأميركي الشمالي الثاني في مدنهم التي تستضيف أصلا مقار عدد كبير من شركات التكنولوجيا.

وكان المدير العام لمجموعة "أمازون"، جيف بيزوس، أعلن الخميس عن استدراج عروض لبناء مقر للشركة في استثمار بقيمة 5 مليارات دولار من شأنه توفير 50 ألف فرصة عمل جديدة.

وأشار بيزوس إلى أن هذا المقر الجديد سيكون "نظير مقرنا في سياتل" بولاية واشنطن في شمال غرب الولايات المتحدة التي تتحدر منها المجموعة.

وقدم رؤساء بلديات المدن الكندية الثلاث الكبرى ترشيحات مناطقهم عبر تغريدات على "تويتر".

وكتب رئيس بلدية تورنتو، جون توري "أظن حقا أن تورنتو مرشح من الصف الأول لاستضافة المقر الثاني لأمازون في أميركا الشمالية".

وأكد توري، الذي يرأس بلدية خامس كبرى المدن في أميركا الشمالية، أنه سيتولى بنفسه الاهتمام بملف الترشيح "لكي تشعر أمازون كما لو أنها في ديارها في تورنتو (...)، وهي مدينة جريئة ومفعمة بالإبداع وبالمواهب التكنولوجية".

وحذا نظيره في مونتريال، دوني كودير، حذوه سريعا، إذ كتب عبر تويتر "لدي نية حقيقة لإقناع أمازون بأن مونتريال هي المدينة المثالية لاستضافة مقرها الثاني في أميركا الشمالية".

وأضاف "مونتريال ستستجيب بالطبع لاستدراج العروض لبناء اتش كيو 2+، وهو الإسم المختصر الذي أطلقته "أمازون" على مقرها الثاني.

وانضم إليهما أيضا في الحملة الرامية لاستقطاب "أمازون"، رئيس بلدية فانكوفر، غريغور روبرتسون، رغم كون مدينته لا تبعد سوى 220 كيلومترا فقط إلى الشمال من المقر التاريخي للمجموعة الأميركية في سياتل.

وكتب روبرتسون "إنه نبأ رائع! أمازون ستشكل إضافة مذهلة للمنظومة الابتكارية ذات الأبعاد العالمية" لفانكوفر.

وأشار جيف بيزوس الخميس إلى أن "مقر اتش كيو 2 التابع لأمازون سيجلب استثمارات بمليارات الدولار قبل (ورشة البناء) وسيوفر بعدها آلاف فرص العمل بأجور مرتفعة".

وتسعى "أمازون" إلى اقامة مقرها الثاني في منطقة حضرية تضم أكثر من مليون نسمة. وثمة حوالي 50 مدينة بهذه المواصفات في الولايات المتحدة كما أن المدن الكندية الثلاث التي أعلنت ترشيحها تتوافر فيها هذه الشروط.

 

التعليقات