فيسبوك: سنتعاون مع تحقيقات الكونغرس في مزاعم التدخل الروسي

ذكر " فيسبوك" أن 470 حسابا "أنفقت ما مجموعه حوالي 100 ألف دولار بين حزيران/يونيو 2015 وأيار/مايو 2017 على إعلانات تضمنت أنباء زائفة أو مضللة أو تزيد من عدد الزيارات لصفحات الكترونية تحمل مثل هذه الرسائل".

فيسبوك: سنتعاون مع تحقيقات الكونغرس في مزاعم التدخل الروسي

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن أنه يعتزم "التعاون مع أعضاء الكونغرس الأميركي الذين يحققون في مزاعم التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفي بث مباشر على الموقع، قال مالكه ومديره التنفيذي، مارك زوكربيرغ، الذي يتعرض لضغوطات جمّة تحثه على بذل المزيد من الجهد لمنع استخدام موقع التواصل الاجتماعي لصالح التلاعب في الانتخابات، قال إنه "يؤيد التحقيقات التي يجريها أعضاء الكونغرس، وسوف يتعاون".

وكان "فيسبوك" أعلن مطلع الشهر الجاري عن اكتشاف مئات الحسابات الوهمية المرتبطة بروسيا والتي استخدمت لشراء إعلانات موجهة قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016. وقالت تقارير، في حينه، إن "مراجعة داخلية أجراها الموقع، كشفت عن وجود حسابات قد تكون جزءا من حملة منظمة لبث الفرقة السياسية".

وذكر " فيسبوك" أن 470 حسابا "أنفقت ما مجموعه حوالي 100 ألف دولار بين حزيران/يونيو 2015 وأيار/مايو 2017 على إعلانات تضمنت أنباء زائفة أو مضللة أو تزيد من عدد الزيارات لصفحات الكترونية تحمل مثل هذه الرسائل".

وكشف أيضا أن حوالي 50 ألف دولار أنفقت على 2200 إعلان متعلق بأمور سياسية من "حسابات بعناوين بروتوكولات أميركية لكن لغة الصفحات روسية".

اقرأ/ي أيضًا | زوكربيرغ يعلن عن خطوات للتعامل مع الأخبار "الزائفة"

 

 

التعليقات