الهيئات التنظيمية الأميركية توافق على جهاز الاستشعار الخاص بـ"جوجل"

وافقت الهيئات التنظيمية الأميركية مؤخرا، على طرح جهاز ابتكرته "جوجل"، يعمل على استشعار حركة اليدين باستخدام الرادار دون الحاجة إلى لمس الأجهزة، المخصص بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من إعاقات معيّنة

الهيئات التنظيمية الأميركية توافق على جهاز الاستشعار الخاص بـ

وافقت الهيئات التنظيمية الأميركية مؤخرا، على طرح جهاز ابتكرته "جوجل"، يعمل على استشعار حركة اليدين باستخدام الرادار دون الحاجة إلى لمس الأجهزة، المخصص بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من إعاقات معيّنة.

وأعلنت هيئة الاتصالات الاتحادية في بيان اليوم الأربعاء، أنها سوف تسمح لـ"جوجل" بتشغيل أجهزتها التي يُطلق عليها اسم "سولي"، بشكل أكبر مما سُمح لها سابقا، مضيفة أنه يُمكن استخدام هذا النوع من أجهزة الاستشعار على متن الطائرات. 

وقالت الهيئة أن القرار "سيخدم الصالح العام من خلال توفير مواصفات مبتكرة للتحكم في الأجهزة باستخدام تقنية تتبع حركة اليد دون لمس".

وأشارت الهيئة إلى أن أجهزة استشعار "سولي" تلتقط الحركة في مجال ثلاثي الأبعاد باستخدام شعاع راداري لتمكين المستخدم من التحكم دون لمس في أداء مهام يمكن أن تفيد من يعانون من ضعف في الحركة أو الكلام.

وقالت "جوجل" إن أجهزة الاستشعار يمكن أن تتيح للمستخدمين الضغط على زر غير مرئي بين الإبهام والسبابة أو إدارة قرص افتراضي يعمل من خلال ملامسة الإبهام للسبابة.

وأكدت الشركة على أنه "على الرغم من أن أجهزة التحكم هذه افتراضية فإن الشعور بالتفاعلات يكون ملموسا من خلال رد الفعل الذي يتولد بواسطة الإحساس بتلامس الأصابع".

ولفتت "جوجل" إلى أن الأدوات الافتراضية يمكن أن تقترب من دقة الحركة الطبيعية لليد البشرية ومن الممكن تركيب أجهزة الاستشعار في الأجهزة القابلة للارتداء والهواتف وأجهزة الكمبيوتر والمركبات.

ويمكن استخدام أجهزة "سولي" على متن الطائرات ولكن يجب الالتزام بلوائح إدارة الطيران الاتحادية التي تحكم الأجهزة الإلكترونية المحمولة.

 

التعليقات