09/09/2013 - 20:16

اكتشاف جرثومة البوليو في مدينة القدس

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الاثنين، أنها اكتشف وجود جرثومة البوليو (شلل الأطفال) في مجمع تطهير لمياه المجاري في مدينة القدس. وقالت الوزارة إن العينة التي اكتشفت فيها الجرثومة كانت أخذت في السابع والعشرين من الشهر الماضي

اكتشاف جرثومة البوليو في مدينة القدس

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الاثنين، أنها اكتشف وجود جرثومة البوليو (شلل الأطفال)  في مجمع تطهير لمياه المجاري في مدينة القدس. وقالت الوزارة إن العينة التي اكتشفت فيها الجرثومة كانت أخذت في السابع والعشرين من الشهر الماضي، بعد تسعة أيام من بدء الحملة القطرية في إسرائيل لتطعيم الأطفال دون سن التاسعة ضد مرض البوليو.

وقالت الوزارة إنه تم لغاية الآن تطعيم أكثر من 700 ألف طفل في إسرائيل، ضمن حملة التطعيم القطرية تحت اسم "قطرتين" للقضاء على المرض ومنع انتشاره. ويعني ظهور الجرثومة في القدس أنها لا تزال تنتشر في إسرائيل على الرغم من حملة التطعيم المذكورة.

وأشار البيان أن العصور على الجرثومة بكميات ضئيلة في مياه الصرف الصحي في القدس يشير على عددا قليلا من السكان مصابون بالجرثومة، مشيرة إلى أن الجرثومة وصلت إلى شبكة المجاري على ما يبدو من بعض الأحياء الشمالية للقدس ومن أحياء في القدس الشرقية المحتلة. 
 

التعليقات