26/05/2015 - 14:08

دراسة: المضادات الحيوية تؤثر سلبًا على صحة الأطفال

​أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأطفال للمضادات الحيوية باستمرار يئثر سلبًا على صحتهم، حيث يخل بتوازن الجراثيم في القناة الهضمية الجديدة ويسبب خللًا للميكروبات الجيدة، ما يجعل الأطفل أكثر عرضة للأمراض في بعد.

دراسة: المضادات الحيوية تؤثر سلبًا على صحة الأطفال

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأطفال للمضادات الحيوية باستمرار يئثر سلبًا على صحتهم، حيث يخل بتوازن الجراثيم في القناة الهضمية الجديدة ويسبب خللًا للميكروبات الجيدة، ما يجعل الأطفل أكثر عرضة للأمراض في بعد.

وبحسب الباحثين، عندما يتناول الطفل مضادات حيوية باستمرار يحدث خلل في توازن الجراثيم والميكروبات في قناته الهضمية، الأمر الذي يسبب أمراضًا كثير عند البلوغ تستطيع الميكروبات الجدة في القناة الهضمية القضاء عليها.

وأكد الباحثون أن هناك أدلة تثبت إن هناك ضرر محتمل على الصحة النفسية والجسدية الناجمة عن اختلالات الميكروبات القناة الهضمية التي تدعى 'dysbiosis' الناتجة عن تناول المضادات الحيوية وقد تتزايد يوماً بعد يوم، كما تم ربط 'Dysbiosis' بالأمراض المعدية والحساسية واضطرابات المناعة الذاتية، وحتى السمنة في وقت لاحق من الحياة.

وأضاف الباحثون أنه قد تم ربط هذه الاختلالات الناتجة عن تناول المضادات الحيوية بالعديد من الأمراض الأخرى التي تشمل: تعكر المزاج، متلازمة الأمعاء، أمراض القلب، الأوعية الدموية وأخيرا هشاشة العظام.

التعليقات