26/07/2015 - 18:52

توصيات لتقوية جهاز المناعة

تقوية جهاز المناعة: قالوا في القدم درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج، كذلك فإن بناء جسم قوي وجهاز مناعة يصمد في وجه الجراثيم والفيروسات هو خير من علاج قوي،

توصيات لتقوية جهاز المناعة

قالوا في القدم درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج، كذلك فإن بناء جسم قوي وجهاز مناعة يصمد في وجه الجراثيم والفيروسات هو خير من علاج قوي، لذلك نخصّص لكم هذه النصائح لبناء جهاز مناعة قوي:

البصل والثوم: يعتبر البصل والثوم من المواد الفعّالة في جهاز المناعة، لأنها تحوي العناصر التي تعمل على الحماية ضد الأورام السرطانيّة.

الحبوب الكاملة: كخبز القمح الكامل والمعكرونة ذات القمحة الكاملة والأرز الأسمر؛ كلها مواد تفيد مناعة الجسم بشكل لا يمكن تصوّر؛ فهي تؤمّن الكثير من المواد المضادّة للتأكسد كفيتامينات A وB وفيتامين E، زد على ذلك كونها غنيّة بالسيلينيوم؛ أما سبب اختيار الحبوب الكاملة، نظرًا للنسبة العالية من الزنك فيه، فهو داعم أساس لجهاز المناعة القويّ.

الخضار والفواكه: لتأمين الحاجة الأساسيّة للمواد المضادة للتأكسد في الجسم يجب مراعاة تناول الخضار والفواكه بشكل يومي، فلها دور أساسي لتوفير المواد المضادّة للتأكسد؛ الخيارات الأمثل طبعًا، هي في الخضار ذات الألوان المختلفة كالبرتقالي والأحمر والأخضر.

الأسماك: يجب مراعاة تناول الأسماء الغنيّة بزيوت الأوميغا-3، فهي تلعب دورًا أساسًا في تأمين درجة المناعة اللازمة للجسم؛ زد على ذلك أنها تحوي كميّات غنيّة بالزنك وفيتامين بي6.

بذور الكتّان: ليس أسماكًا، لكنّها مصدر غنيّ بالأحماض الدهنيّة (الأوميغا-3) الذي له دور فعّال جدَّا في تدعيم جهاز المناعة.

المكسرّات: تناول المكسّرات وخصوصًا الجوز واللوز منها، يساهم في إعطاء الجسم مناعةً قويّة فهي مصدر غني جدًّا بفيتامين E المعروف بمحاربته لتأثيرات الراديكالات الحرّة السلبية، زدوا على ذلك، إنها تحوي فيتامين بي-6 والزيوت الصحيّة.

 

التعليقات