02/08/2015 - 06:38

نيويورك: وفاة 5 وإصابة 65 بداء المحاربين القدماء

داء المحاربون القدماء هو نوع حاد من الالتهاب الرئوي وتسبب المرض بكتريا ليجيونيلا الموجودة في بعض شبكات الصرف الصحي والحمامات العامة وحمامات البخار وصهاريج المياه الساخنة وأبراج التبريد وغيرها

نيويورك: وفاة 5 وإصابة 65 بداء المحاربين القدماء

قال مسؤولو صحة في مدينة نيويورك أمس السبت إن تفشيا فتاكا لداء المحاربين القدماء - وهو نوع حاد من الالتهاب الرئوي- قتل خمسة أشخاص فيما لا يزال 65 مريضا يعانون من أعراضه منذ العاشر من تموز الفائت في منطقة برونكس من نيويورك.

والموجة الحالية من المرض - التي يصفها المسؤولون بانها غير معهودة - تزيد بواقع خمس مرات عن عدد الحالات التي سجلت في آخر موجة إصابات أسفرت عن إصابة 12 شخصا في برونكس في ديسمبر كانون الأول عام 2014 .

وتسبب المرض بكتريا (ليجيونيلا) التي توجد في بعض شبكات الصرف الصحي والحمامات العامة وحمامات البخار وصهاريج المياه الساخنة وأبراج التبريد وغيرها. وينتشر المرض من خلال استنشاق بخار ماء ملوث بالبكتريا ولا ينتقل من شخص لآخر.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الإصابة بالمرض تشيع في فصل الصيف ومطلع الخريف وتتضمن أعراضه ارتفاع درجة الحرارة والسعال والصداع وآلام العضلات.

وشرعت إدارة الصحة بالمدينة في التفتيش على 22 مبنى في برونكس منها 17 بها أبراج تبريد وتم رصد البكتيريا في خمسة مبان فيما تجري عمليات التطهير في المباني الخمسة.

التعليقات