10/09/2015 - 15:36

كيف تحمي أطفالك من موجة الغبار؟

وعلى الرغم من الاحتياطات التي قد يتخذها الأبوان لحماية أطفالهم من الغبار، فإنه من الممكن أن يصاب الأبناء بالحساسية والأمراض الجلدية عن طريق الدمى التي يلعبون بها، ويحملونها إلى السرير، متجاهلين انتشار عث الغبار فيها، وحاجتها إلى أن تنظف ب

كيف تحمي أطفالك من موجة الغبار؟

صورة توضيحية

تعاني دول الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة، من هبوب عواصف رملية وانتشار الغبار وحبات الرمل في الهواء، مما يؤثر على صحة الفرد وعلى وجه الخصوص، صحة الأطفال.

وعلى الرغم من الاحتياطات التي قد يتخذها الأبوان لحماية أطفالهم من الغبار، فإنه من الممكن أن يصاب الأبناء بالحساسية والأمراض الجلدية عن طريق الدمى التي يلعبون بها، ويحملونها إلى السرير، متجاهلين انتشار عث الغبار فيها، وحاجتها إلى أن تنظف باستمرار، وبخاصة الدمى القطنية.

للتخلص من عث الغبار، توضع الألعاب القطنية أو المصنوعة من القماش في الغسالة على درجات حرارة عالية (60 درجة مئوية)، مع استخدام مسحوق الغسيل العادي، حيث تعمل درجات الحرارة العالية على إبادة العث والتخلص من الجراثيم.

وفي حال كانت الألعاب لا تتحمل درجات الحرارة العالية، يمكن وضعها في الثلاجة لليلة واحدة، حيث تعمل درجات الحرارة المنخفضة (18 درجة مئوية وما دون) على قتل العث المنزلي، ومن ثم تنظيفها بالغسالة في درجات الحرارة العادية.

اقرأ أيضًا| العاصفة الرمليّة: احذروا خروج الأطفال دون السنة من المنازل

إن كانت البقع على الدمى بسيطة ولا تحتاج إلى وضعها بالغسالة، يمكن استخدام فرشاة الأسنان القديمة، بعد ترطيبها بالماء وغمسها في مسحوق التنظيف لفرك البقع جيدا، ووضع اللعبة داخل مجفف الغسيل حيث يساعد الهواء الساخن على تعقيمها.

أما الألعاب البلاستيكية، فأفضل طريقة لتنظيفها هي وضعها داخل غسالة الصحون واستخدام الخل الأبيض كبديل عن مسحوق الصحون، حيث يخلصها الماء الساخن من الجراثيم والبكتيريا العالقة بها.

ولتنظيف الأسطح التي يستعملها الأطفال، سواء الطاولات أو كراسي اللعب، ينصح باستخدام سائل المطهر وتخفيفه بالماء، ثم مسح الأسطح به لضمان نظافتها.

لا بد أن تجري عمليات التنظيف مرة كل أسبوع، لتجنيب إصابة الأطفال بالأمراض المعدية أو الحساسية والطفح الجلدي.

التعليقات