17/10/2015 - 13:26

علاج مرض السرطان ليس مستحيلا

خلال محاولة علماء في الدنمارك اكتشاف طرق حماية المرأة الحامل من الملاريا، حصل أن تعثّروا باكتشافات جديدة حول محاربة مرض السرطان، فقد وجدوا أن بروتين الملاريا المحصّن يمكن أن يكون السلاح في وجه المرض الخبيث.

علاج مرض السرطان ليس مستحيلا

صورة توضيحية

خلال محاولة علماء في الدنمارك اكتشاف طرق حماية المرأة الحامل من الملاريا، حصل أن "تعثّروا" باكتشافات جديدة حول محاربة مرض السرطان، فقد وجدوا أن بروتين الملاريا المحصّن يمكن أن يكون السلاح في وجه المرض الخبيث.

"يحاول العلماء منذ عقود البحث عن أوجه التشابه بين الورم السرطاني ومشيمة المرأة الحامل"، ويقول ألي سالانتي، من جامعة كوبنهاغن: "تتكوّن المشيمة من خلايا قليلة خلال عدد من الأشهر، ويتشابه الورم السرطاني معها من حيث سرعة تكاثر الخلايا، وقد طمح العلماء للاستفادة من هذا التشابه في الأبحاث المتمحورة حول مرض السرطان".

وقام الباحثون بإضافة مادة سامة إلى بروتين الملاريا المستعمل في عملية التلقيح مفترضين أنّ البروتين سيخترق الخلايا السرطانية ويفرز المادة السامة فيقضي عليها، على أنّ بروتين الملاريا يلتحق بالكربوهيدرات نفسها الموجودة فقط في المشيمة والخلايا السرطانية كما أثبتوا.