11/11/2015 - 21:29

دراسة: استبدال صمام القلب أفضل بكثير من إصلاحه

أشارت نتائج دراسة الى ان المرضى الذين استبدلوا الصمام الميترالي في القلب بعد اصابتهم بالارتجاع الحاد تراجعت لديهم بدرجة كبيرة تكرار الحالة والاصابة بالازمات القلبية بعد عامين من ذلك بالمقارنة بمن أجريت لهم عملية جراحية لاصلاحه.

دراسة: استبدال صمام القلب أفضل بكثير من إصلاحه

أشارت نتائج دراسة إلى أن المرضى الذين استبدلوا الصمام الميترالي في القلب، بعد إصابتهم بالارتجاع الحاد، تراجعت لديهم بدرجة كبيرة تكرار الحالة والإصابة بالأزمات القلبية بعد عامين من ذلك، بالمقارنة بمن أجريت لهم عملية جراحية لإصلاحه.

ويتسبب ارتجاع الصمام الميترالي الذي يفصل بين الأذين الأيسر والبطين الأيسر للقلب، في زيادة الإصابة بالأزمات القلبية الخطيرة ومن ثم الوفاة.

وأظهرت الدراسة التي شملت 251 مريضا، مميزات استبدال الصمام بدلا من إصلاحه. وتجدر الإشارة إلى أنه بعد عامين لم يرصد أي فرق بالنسبة الى طول العمر في الحالتين، أو في تحسن وظائف القلب، وهو ما يقاس بكمية الدم في البطين الأيسر بعد كل نبضة.

وقال الباحثون إنه بعد عامين من إجراء الجراحة، أصيب 59 في المئة من المرضى في مجموعة إصلاح الصمام بتكرار الحالة بصورة من معتدلة إلى حادة، مقابل 3.8 في المئة في مجموعة استبدال الصمام الميترالي.

اقرأ أيضًا| أوفر 12 طريقة للتدفئة في الشتاء

وارتفعت نسبة الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 48 في المئة بمجموعة إصلاح الصمام، مقابل 29 في المئة بالنسبة لمجموعة استبدال الصمام.

وأوضحت البيانات في الدراسة التي طرحت على مؤتمر علمي لجمعية القلب الأميركية في أورلاندو بفلوريدا، أن نسبة العودة إلى دخول المستشفيات بلغت 93 في المئة في المجموعة الأولى مقابل 59 في المجموعة الثانية.

 

 

التعليقات