26/11/2015 - 14:33

النساء العربيات هن الأقل إصابة بالسرطان في البلاد

​أظهرت نتائج بحث طبي أجراه مركز مراقبة الأمراض التابع لوزارة الصحة، وعرضه على لحنة الصحة والرفاه والعمل في الكنيست، أن السرطان هو المرض الأكثر فتكًا في البلاد، وأن النساء العربيات هم الفئة الأقل إصابة به وموتًا بسببه في البلاد.

النساء العربيات هن الأقل إصابة بالسرطان في البلاد

أظهرت نتائج بحث طبي أجراه مركز مراقبة الأمراض التابع لوزارة الصحة، وعرضه على لجنة الصحة والرفاه والعمل في الكنيست، أن السرطان هو المرض الأكثر فتكًا في البلاد، وأن النساء العربيات هم الفئة الأقل إصابة به وموتًا بسببه في البلاد.

وبحسب البحث فإن احتمال إصابة النساء العربيات بمرض السرطان أقل بكثير منه لدى النساء اليهوديات، إذ تصاب 182 امرأة عربية بالسرطان من كل 100 ألف، فيما تصاب به 263 من النساء اليهوديات.

وكذلك الأمر بالنسبة للرجال العرب، فهم معرضون للإصابة بالسرطان بنسبة أقل من الرجال اليهود، فمن بين كل 100 ألف رجل عربي يصاب 209 أشخاص، أما لدى الرجال اليهود فيصاب بالمرض 263 شخصًا من كل 100 ألف.

اقرأ أيضًا| تعرف على الأغذية التي تحميك من أمراض السرطان

وقال مركز مراقبة الأمراض أن السبب في هذا التباين هو نمط الحياة التي تعيشها والجينات، والسبب الرئيسي لانخفاض نسبة المصابات بالسرطان في المجتمع العربي هو التنويع في الغذاء والنشاط الدائم ونسبة المجهود الذي تبذله المرأة العربية أكثر مما يبذلونه باقي الفئات.

وكشف البحث عن أن السرطان هو أكثر الأمراض فتكًا في البلاد، وآلاف توفوا بسببه، والأكثر انتشارًا بين الرجال هو سرطان الرئة، فيما الأكثر انتشارًا بين النساء هو سرطان الثدي. والمسببات الرئيسية للسرطان هي الجينات، التدخين، قلة الحركة والسمنة.

 

التعليقات