05/12/2015 - 23:31

الكستناء.. فوائد غذائية وصحية

تعتبر الكستناء أحد أشهر أنواع المكسرات ذات المذاق الحلو والمفيدة لجسم الإنسان، حيث تشكل مصدرا للألياف والبروتينات والطاقة والدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة والفيتامينات، كما يمكن طحنها للحصول على دقيق لإعداد الخبز والمعجنات والحلويات.

الكستناء.. فوائد غذائية وصحية

تعتبر الكستناء أحد أشهر أنواع المكسرات ذات المذاق الحلو والمفيدة لجسم الإنسان، حيث تشكل مصدرا للألياف والبروتينات والطاقة والدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة والفيتامينات، كما يمكن طحنها للحصول على دقيق لإعداد الخبز والمعجنات والحلويات.

وتحتوي كل 100 غرام من الكستناء (10-12 حبة) على حوالي: 215 سعرة حرارية، 45 غم كربوهيدرات، 44 غم فيتامين "أ"، 10 غم فيتامين "دي"، 13 غم فيتامين "بي 12"، 5 غم ألياف، كما أنها غنية جنية بالعناصر الغذائية المفيدة جدا لجسم الإنسان كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

إليكم أهم الفوائد لثمار الكستناء الشهية:

وقاية

تعزز الكستناء جهاز المناعة وتقي الجسم من العديد من الأمراض لغناها بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة والمواد الغذائية المهمة للصحة.

لصحة الأم والطفل

تحتوي الكستناء على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة والحيوية لفترة الحمل، أشهرها حمض الفوليك المهم جدا في الفترة الأولى من الحمل ووقاية الجنين من التشوهات.

إنقاص الوزن

تزيد الكستناء من الإحساس بالشبع لغناها بالألياف الغذائية، لذلك يعطي تناولها بين الوجبات شعورا بالشبع وبالتالي يساعد على إنقاص وزن الجسم.

اقرأ أيضًا| سيطر على وزنك خلال فصل الشتاء

مفيدة للقلب والشرايين

تخفف الفوائد الغذائية للكستناء من نسبة الكولسترول بالدم، وتحافظ على مستوى السوائل في الجسم وتثبت ضغط الدم وتنظم ضربات القلب وتكافح فقر الدم.

 

التعليقات