20/12/2015 - 20:59

نصائح ذهبية لفصل الشتاء

كثير من الأشخاص يفضلون فصل الشتاء على باقي فصول السنة، خاصة مع بقائهم في المنزل والاستمتاع بهطول الأمطار لفترات طويلة، لذلك خذ هذه النصائح من أجل الاستمتاع بهذا الفصل

نصائح ذهبية لفصل الشتاء

كثير من الأشخاص يفضلون فصل الشتاء على باقي فصول السنة، خاصة مع بقائهم في المنزل والاستمتاع بهطول الأمطار لفترات طويلة، لكن أكثر ما يقلقهم هو نزلات البرد وغيرها من أمراض الشتاء التي لا تتوقف، لذلك خذ هذه النصائح من أجل الاستمتاع بهذا الفصل الجميل.

أولاً) نزلات البرد التي لا تتوقف، فالشتاء من أكثر الفصول التي تنتشر فيها نزلات البرد، لذلك عليكم الاهتمام بتقوية جهاز المناعة، وذلك بتناول الأطعمة والخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامين (سي).

ثانيًا) الاستمتاع بالأمطار: وذلك من خلال ممارسة رياضة المشي بالشتاء وتحت الأمطار، فمعظم الأشخاص يعتقدون أن المشي في الجو البارد يؤدي إلى المرض لكن هذا خطأ، ولكن جسدك يحتاج لأشعة الشمس للحصول على فيتامين (دي)

ثالثًا) الحفاظ على الصحة: فقد أثبت العلماء أن فترة النهار القصيرة تزيد من الشعور بالجوع، لذلك عليكم الحرص على تناول الوجبات الخفيفة والصحية.

رابعًا) عليكم الاحتفاظ بأدوية البرد، فكثرة النزلات والانفلونزا تزيد في الشتاء، فيجب توافر بعض الأدوية المناسبة والمسكنات وخافض الحرارة، لتكن في متناول يدك.

خامسًا) عليكم بالمشروبات الساخنة، ففضل الشتاء يكثر الأشخاص من تناول بعض المشروبات الساخنة بهدف تدفئة الجسم في هذا الفصل البارد، فعليكم تناول بعضها كالشاي والقهوة أو السحلب وغيرها من المشروبات الساخنة.  

سادسًا) كثير من يحب الجلوس في البيت والتمتع برؤية هطول الأمطار، فعليكم بجعل جو المنزل مريح، ذلك من خلال الجلسات العائلية خلال فصل الشتاء والالتفاف حول المدفئة والتي جميعنا نفضلها، أو من خلال قراءة كتاب بهذا الجو الماطر، ودعوة الأصدقاء للتجمع والالتقاء معًا.

سابعًا) الاستمتاع بالنوم في جو هادئ ودرجة حرارة مناسبة، طبعًا دون الحاجة لاستخدام أجهزة التكييف لتلطيف الجو.

والنصيحة الأخيرة وهي الانتباه لخطواتك خصوصًا في الأيام الماطرة حتى لا تنزلق قدميك بسبب تأثر الطرق بالأمطار.

اقرأ أيضًا | كيف تحرق الدهون في فصل الشتاء؟

التعليقات