31/12/2015 - 08:58

لا تنشروا الغسيل داخل المنزل

وأضاف العلماء أن تجفيف الملابس داخل البيت يشكل مخاطر صحية خطيرة على الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة أو الربو، فنشر الملابس في الأماكن المغلقة أو أمام المدفئة، قد يرفع من مستوى الرطوبة في المنزل إلى 30 بالمئة

لا تنشروا الغسيل داخل المنزل

يشكل فصل الشتاء وخاصة المطر مشكلة كبيرة لربات البيوت، حيث يقمن بغسل الملابس بشكل مستمر وهذا من أهم الأمور المنزلية، ففي فصل الصيف يقمن بنشر الملابس خارج البيوت لكن في الشتاء ومع تقلبات الطقس يصعب إيجاد مكان لنشر الملابس.

وقد تلجأ بعض ربات البيوت إلى نشر الملابس داخل المنزل وفي الأماكن المغلقة، لكن هذا الأمر في غاية الخطورة وقد حذر العلماء من تأثيره السلبي على الصحة.

وأضاف العلماء أن تجفيف الملابس داخل البيت يشكل مخاطر صحية خطيرة على الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة أو الربو، فنشر الملابس في الأماكن المغلقة أو أمام المدفئة، قد يرفع من مستوى الرطوبة في المنزل إلى 30 بالمئة، مما ساعد في إيجاد الظروف الملائمة لتكاثر جراثيم العفن.

وقد أعرب الخبراء عن قلقهم بشكل خاص حول بعض الجراثيم وتحديدًا الفطريات الجرثومية التي يمكن أن تسبّب التهابات الرئة.

وحذر الأطباء مرضى الربو من نشر الملابس داخل بيوتهم، والذي قد يتسبب لهم بالسعال والأزيز، أما الأشخاص الذين سيعانون من ضعف في جهاز المناعة كمرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيماوي، قد يصابون بداء الرشاشيات الرئوي الذي يتسبب بالتهابات بالرئة.

وينصح الأطباء بتجفيف الغسيل في الخارج أو من خلال النشافة الكهربائية، أو في أماكن بعيده عن الأمطار.

اقرأ أيضًا | دراسة: المسكّنات لا تعجّل بوفاة مرضى السرطان

 

التعليقات