15/03/2016 - 16:27

كيف تؤثر الوجبات السريعة على الأطفال؟

أظهرت الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين في جامعة أوكسفورد البريطانية، أن تزويد طلبة المدارس الثانوية من المراهقين بالطعام الصحي، وإبعادهم عن الوجبات السريعة، يؤدي إلى تطوير تحصيلهم العلمي وإلى تحسين سلوكهم

كيف تؤثر الوجبات السريعة على الأطفال؟

ذكرت دراسة طبية حديثة أن إكثار المراهقين والأطفال من تناول الوجبات السريعة، وإهمالهم في تناول الفاكهة والخضراوات وزيت السمك، قد يؤثر سلبا على تحصيلهم العلمي.

وبينت الدراسة التي نشرتها جريدة "ديلي ميرور" البريطانية أن 30% إلى 40% من طعام الأطفال يعتمد على وجبات سريعة مثل البورغر والبطاطا المقلية والشوكولاتة والمشروبات الغازية، أشياء قد تبين تأثيرها السلبي على سلوك الأطفال وعقولهم، ما يؤدي إلى تدهور تحصيلهم الدراسي.

 وأظهرت الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين في جامعة "أوكسفورد" البريطانية، أن تزويد طلبة المدارس الثانوية من المراهقين بالطعام الصحي، وإبعادهم عن الوجبات السريعة، يؤدي إلى تطوير تحصيلهم العلمي وإلى تحسين سلوكهم.

اقرأ/ي أيضًا | التهجين يعرض إنسان الغاب للخطر

وقال كبير الباحثين في الدراسة، الدكتور جوناثان تمام، "هذه النتائج تضيف دليلا جديداً على أن التغذية ذات تأثير مباشر وجدي على الصحة العقلية، وعلى السلوك بالنسبة للأطفال، وهو ما يجب أن يستحوذ على اهتمام جدي من قبل السلطات الصحية العامة".

التعليقات